الشريط الاخباري

إسرائيل تعلن المشاركة في سباق للدراجات الهوائية بالإمارات

نشر بتاريخ: 23-02-2020 | قالت اسرائيل
News Main Image

ابوظبي/PNN- من المقرر أن يشارك فريق إسرائيلي سباقًا للدرجات الهوائية يُقام في الإمارات خلال الشهر الجاري، بحسب ما أعلن وزارة الخارجية الإسرائيلية.

وذكرت الوزارة الإسرائيلية في بيان لها، "سيشارك فريق إسرائيلي من ركاب الدراجات الهوائية في سباق بالإمارات خلال الأيام المقبلة، وستكون هذه المرة الأولى التي يشارك فيها فريق دراجات إسرائيلي في سباق بالإمارات”. ونقلت قناة كان العبرية عن راكب الدراجة إلاسرائيلي الذي سيشارك في السباق تحت علم إسرائيل قوله "الشعور رائع. الإمارات مكان مميز يحبس الأنفاس. تم استقبالي بالأحضان والناس هنا ودودون جدا."

ويقام “طواف الإمارات 2020” بكافة الإمارات السبع في الفترة من الأحد إلى السبت المقبل. ورغم أن الإمارات لا تقيم علاقات علنية مع إسرائيل، إلّا أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ومسؤولين آخرين صرحوا في أكثر من مناسبة بوجود تقارب معها، ومع دول عربية وإسلامية أخرى. كما أعلنت إسرائيل أنها ستشارك في “إكسبو دبي 2020” بشكل رسمي. أيضا ذكر موقع “اكسيوس” الأمريكي، في 4 فبراير/ شباط الجاري، أنّ إسرائيل والإمارات وقعتا في ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي، اتفاقية “عدم اعتداء” بينهما، في خطوة تمهد لتطبيع العلاقات بين البلدين. وزادت وتيرة التطبيع خلال الفترة الأخيرة بأشكال متعددة بين الإسرائيليين والعرب، عبر مشاركات إسرائيلية في نشاطات رياضية وثقافية تقيمها دول عربية.

شارك هذا الخبر!