الرئيسية / رياضة / منتخبنا السلوي يتسلح بالأرض والجمهور لعبور سريلانكا في التصفيات الآسيوية

منتخبنا السلوي يتسلح بالأرض والجمهور لعبور سريلانكا في التصفيات الآسيوية

جنين / PNN- يستضيف منتخبنا السلوي ولأول مرة بتاريخ كرة السلة الفلسطينية، مساء غد، ضيفه منتخب سريلانكا ضمن المباريات التمهيدية المؤهلة لنهائيات آسيا الامارات2021، في المباراة التي تجمعهما على صالة الجامعة العربية الامريكية في جنين.

وستزحف جماهير كرة السلة الفلسطينية عند الساعة السابعة من مساء الاثنين صوب صالة الجامعة العربية الامريكية لحضور أول لقاء بيتي دولي بكرة السلة على الأراضي الفلسطينية، وستكون هذه المباراة الثانية للمنتخبين.

وتلعب فلسطين هذه المباراة لأكثر من هدف، أولها الفوز وثانيها تثبيت الملعب البيتي، ولتعويض الخسارة التي تلقاها الوطني في أولى مبارياته الآسيوية من كازاخستان والتي جرت يوم الجمعة الماضي في العاصمة نور سلطان.

الفدائي السلوي سيحاول تسجيل أكبر عدد من النقاط في سلة سريلانكا في هذا اللقاء كون المنتخب السريلانكي أقل مستوى من منتخبنا والفوز عليه بفارق بسيط من النقاط قد لا يكفي في قادم المباريات، للمنافسة التي ستحتدم بين فلسطين والأردن وكازاخستان على المقعدين المؤهلين للنهائيات مباشرة.

الفدائي قدم مباراة غاية في القوة أمام كازاخستان وخسرها بصعوبة بالغة بفارق 3 نقاط فقط وكان بمقدوره الفوز وطي صفحة كازاخستان لكن اللحظات الأخيرة غيرت مجرى النتيجة لمصلحة المنتخب المضيف.

وسيلجأ مدرب الوطني الأميركي كافتر إلى اجراء تغييرات جذرية بالمنتخب، لغياب جمال أبو شمالة وعمر الديراوي اللذان غادرا الى أميركا، ابراهيم أبو رحال الى محافظات غزة، وسيضاف إلى القائمة محمد موسى الشرخ، وأحمد البلبيسي، ما يعني اجراء تبديلات أكيدة وتغييرات واضحة في الوطني إلى جانب غياب مساعد المدرب فكتور الذي منعه الاحتلال من الدخول.

سيكون هذا الاهتمام الرسمي والشعبي الكبيرين وتثبيت الملعب البيتي مسؤولية كبيرة تقع على جميع اللاعبين الذين يتحفزون للانقضاض على سريلانكا في مباراة فلسطين الثانية، والتي من غير الممكن التفريط بنتيجتها والاداء الذي ينتظره الجمهور.