الرئيسية / محليات / المؤسسات الزراعية تعلن عن اطلاق الأطار التنسيقي للقطاع الخاص الزراعي

المؤسسات الزراعية تعلن عن اطلاق الأطار التنسيقي للقطاع الخاص الزراعي

أريحا/PNN- اعلن ممثلي مؤسسات القطاع الخاص والتمثيلية الزراعية الفلسطينية، اطلاق اطار تنسيقي يمثل القطاع الزراعي والذي يضم في عضويته كافة المؤسسات التمثيلية للقطاع الخاص والمنتجين الزراعيين والتي شملت كل من: اتحاد الجمعيات التعاونيات الزراعية، اتحاد جمعيات المزارعين، الاتحاد العام للفلاحين والتعاونيين الزراعيين الفلسطينيين، اتحاد الصناعات الغذائية والزراعية، اتحاد الشركات المصدرة للزيت، اتحاد الشركات المصدرة للتمور، المجالس الزراعية، غرفة تجارة وصناعة وزراعة اريحا والأغوار(ممثلة عن اتحاد الغرف التجارية والصناعية والزراعية)، اتحاد شركات الأقراض، واتحاد الشركات الأستشارية “مستشار”.

يهدف الأطار الى التنسيق ما بين مؤسسات القطاع الخاص الزراعي الفلسطيني من أجل ابراز وتطوير وتنشيط دورها في عملية التنمية الإقتصادية والإجتماعية في فلسطين وتوحيد مواقف مؤسسات القطاع الخاص والتمثيلية الزراعية تجاه القضايا التي ترتبط أو تؤثر على نشاط القطاع الخاص الزراعي الفلسطيني.

واجتمع ممثلي كافة المؤسسات اليوم في رام الله في مقر مؤسسة اوكسفام، التي عملت على طرح واخراج فكرة الأطار التنسيقي الى حيز الوجود، وتم اعتماد نظام داخلي والتوقيع على مذكرة تفاهم من قبل ممثلي كافة المؤسسات الأعضاء. وتم التوافق على هيئة تنفيذية تأسيسية تمثل كافة المؤسسات برئاسة سليم ابو غزاله رئيس اتحاد شركات الزيتون الفلسطيني، ونائبه المهندس محمود حسين عن اتحاد الفلاحين والتعاونيين الفلسطينين، وفياض فياض امينا للسر عن مجلس الزيتون، وعباس ملحم اماينا للصندوق عن اتحاد جمعيات المزارعين الفلسطينيين، وعلى ان تتم استضافة الأدارة التنفيذية في اتحاد الفلاحين والتعاونيين الفلسطينيين خلال المرحلة التأسيسية.

هذا وسيقوم الأطار التنسيقي باتواصل مع كافة الجهات ذات العلاقة الحكومية والأهلية والدولية والقطاع الخاص من اجل تفعيل عمله في خدمة الأقتصاد الوطني بشكل عام والقطاع الزراعي بشكل خاص.

وتوجه ممثلي المؤسسات الأعضاء في الأطار التنسيقي بالشكر والتقدير لمؤسسة اوكسفام لدورها المميز في دعم وتطوير القطاع الزراعي ومؤسساته الفلسطينية.