الرئيسية / قالت أسرائيل / نتنياهو: لا حاجة لتأجيل الانتخابات بسبب فيروس كورونا

نتنياهو: لا حاجة لتأجيل الانتخابات بسبب فيروس كورونا

رام الله/PNN- قال رئيس حكومة الاحتلال زعيم حزب الليكود بنيامين نتنياهو، اليوم الاثنين، إنه “لا يرى حاليًا أي سبب لتأجيل الانتخابات بسبب تفشي فيروس كورونا”.

وأضاف في مقابلة إذاعية: “أعتقد أن الوضع الآن تحت السيطرة”.

وتخشى الأحزاب الإسرائيلية من عزوف الناخبين عن التصويت في انتخابات “الكنيست” التي تجري في الثاني من آذار المقبل، مع تزايد المخاوف من فيروس كورونا في صفوف الإسرائيليين.

وبحثت لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية إمكانية إقامة مراكز اقتراع خاصة للإسرائيليين الذين يصابون بالفيروس أو يخضعون للحجر الصحي.

وكان نتنياهو أصدر تعليمات للحكومة بفتح غرفة طوارئ يرأسها مستشار الأمن القومي مئير بن شبات، لمتابعة تطورات انتشار فيروس كورونا على مدار الساعة.

من جهتها، دعت وزارة الصحة الإسرائيلية جميع الإسرائيليين العائدين من هونج كونج، وماكاو، وسنغافورة، وتايلاند، وكوريا الجنوبية، واليابان إلى البقاء في عزلة منزلية وتقديم تقرير إلى الوزارة.

وأعلنت الوزارة عن تشخيص إصابة ثانية بفيروس كورونا، تعود إلى أحد ركّاب سفينة “الأميرة الماسية” الموبوءة بالفيروس قبالة سواحل اليابان، والذي عاد إلى إسرائيل مؤخراً.

كما يخضع المئات من الإسرئيليين للحجر الصحي بعد احتكاكهم بمجموعة سياحية كورية تضم أشخاصًا أصيبوا بفيروس كورونا بعد عودتهم إلى بلدهم.

وتعمل سلطة المطارات الإسرائيلية، منذ ساعات صباح الاثنين، على إعادة نحو 800 سائح من آسيا إلى بلدانهم الأصلية.