حملة ع كيفك
الرئيسية / ثقافة وفنون / مجلة “اتحاد الأثاريين العرب” تحصل على أعلى تقييم علمي من إتحاد الجامعات العربية

مجلة “اتحاد الأثاريين العرب” تحصل على أعلى تقييم علمي من إتحاد الجامعات العربية

بيت لحم/PNN- أفاد منسق الإتحاد العام للاثاريين العرب في دولة فلسطين المهندس عزمي الشيوخي، أن مجلة “الإتحاد العام للاثاريين العرب” حصلت على أعلى تقييم علمي من المجلس الأعلى للجامعات العربية، ومن أكاديمية البحث العلمي في القاهرة كمجلة علمية متخصصة.

وأكد الشيوخي أن هذا الإنجاز العلمي يعتبر نجاحا علميا عربيا بشكل عام وفلسطيني بشكل خاص، كون الاتحاد العام للاثاريين العرب يضع حماية الاثار العربية الفلسطينية على رأس سلم أولوياته، وأن المجلة تعطي الأولوية في النشر للأبحاث وللدراسات العلمية المتخصصة بالآثار للباحثين الفلسطينيين من أجل المساهمة في التوثيق وفي إثبات الرواية الفلسطينية وعروبة الآثار الفلسطينية وتفنيد ونفي الرويات الاسرائيلية والتلمودية المزورة، ومواجهة برامج الضم والمصادرة والسرقة والتهويد للآثار العربية الفلسطينية وخصوصا الاسلامية والمسيحية.

وقال إنه خلال مكالمة هاتفية ليلة أمس مع أمين عام الإتحاد العام للآثاريين العرب الدكتور محمد الكحلاوي، اهدى الأخير هذا الإنجاز العلمي الى روح شيخ الاثاريين المرحوم الدكتور علي رضوان الرئيس السابق للاتحاد.

واكد الكحلاوي على الإستمرارية على درب  الدكتور علي رضوان.

واضاف منسق الاتحاد عزمي الشيوخي ان مجلة الاتحاد العام للآثاریین العرب تهدف إلى توحید الجهود البحثیة والإرتقاء بالبحث العلمى المتخصص بالاثار وتوفير رؤیة علمية موحدة حول جميع القضايا المختصة بالاثار.

واشار الشيوخي الى ان الدكتور عبد الرحمن ريحان مقرر اعلام الاتحاد، أكد أن إتحاد الآثاريين العرب اهدى هذا الانجاز الى روح الدكتور علي رضوان، اعترافا من الإتحاد بجهوده، حيث شغل رئيس تحرير للمجلة، وواجه كل من وقف في طريق تطور واستمرار صدور المجلة واضعاف مكانتها من خلال أبعاد الباحثين من النشر بها، مضيفا:” ان المكانة المرموقة التي وصلت لها المجلة بشهادة اعلى هيئة علمية وعربية تشكل الرد الشافي والمنصف للراحل الدكتور علي رضوان وللاتحاد ولمجلة الاتحاد”.

كما أضاف ان مجلة الاتحاد العام للاثاريين العرب قد حصلت على 7 درجات، وهي أعلى درجة لمجلة علمية متخصصة على المستوى الإقليمي، حيث تزامن هذا التقييم مع رحيل رئيس تحريرها الدكتور علي رضوان، مشيرا إلى أن هذا نتيجة لجهود الاتحاد المستمرة منذ أكثر من 22عاما حتى اليوم.

هذا وتصدر المجلة في موعدها كل عام دون إنقطاع.

شركة كهرباء القدس