الشريط الاخباري

جامعة القدس تبحث التعاون الأكاديمي والمهني مع وفد تركي رفيع المستوى

نشر بتاريخ: 24-02-2020 | متفرقات
News Main Image

القدس/PNN- بحث رئيس جامعة القدس عماد أبو كشك، مع وفد تركيّ مكونا من رئيس الجامعة التركية TOBB ETÜ البروفيسور قوقان صاق، سبل التعاون الأكاديمي بين الجانبين.

وعقد اللقاء بحضور رئيس مجلس إدارة منطقة جنين الصناعية أحمد شاكر أوغلو، ومدير منطقة جنين الصناعية عثمان يالجين، بحضور الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية جمال جوابرة.

وأوضح أبو كشك مدى أهمية هذه الزيارة في بناء شراكات أكاديمية واقتصادية وثيقة بين الجامعتين، مشيراً إلى سعي جامعة القدس لفتح أبواب سوق العمل والابتكار أمام الطلبة خلال سنوات دراستهم، عبر ما تقدمه الجامعة من إمكانيات وبرامج مختلفة من بينها برنامج الدراسات الثنائية الذي يوفر الفرصة للعمل وتطوير السوق الاقتصادي والمهارات الشخصية في آن.

وأشار إلى أهمية المزاوجة بين حقلي البحث العلمي والاقتصاد، وضرورة استثمار المنتوجات البحثية، من أجل تطوير السوق الاقتصادي وهو ما تعمل عليه الجامعة عبر التركيز على البحث العلمي وإنتاج أفضل الأبحاث بحسب القواعد العالمية، وذلك في سبيل دعم تحسين خطط إدارة الأعمال، بالإضافة إلى تشبيك العلاقات مع أصحاب الأعمال والسوق عامة.

من جانبه، عبر البروفيسور جوفين ساك عن سعادته لوجوده في جامعة القدس، وعما يسعى الطرفان إليه من شراكات قادمة ضرورية ستساهم في تحسين الاقتصاد والمجال الأكاديمي والبحثي، مستعرضاً برامج الجامعة التي تسعى لربط الطالب بسوق العمل خلال دراسته، والمساعي المتنوعة لتطوير الحقل الصناعي والاقتصادي عبر البرامج والشراكات المختلفة.

بدوره، أكد أوغلو ضرورة إيجاد سبل للعمل معاً من، أجل تطوير المجال الصناعي والاقتصادي ونقل المجتمع الفلسطيني نحو واقع أفضل، مرحباً بالعمل للتنمية وتوفير فرص مناسبة للخريجين والطلبة بما يساهم في تطوير المنطقة وإثرائها صناعيا واقتصاديا.

شارك هذا الخبر!