الشريط الاخباري

التنمية والمؤسسة الوطنية للتمكين ينظمان لقاء تدريبي لتنفيذ 800 مشروع وتنمية نابلس تجتمع بدور الحضانات ومركز فتيتات جنين يختتم دورة السراميك

نشر بتاريخ: 25-02-2020 | متفرقات
News Main Image

محافظات/PNN- نظمت وزارة التنمية الاجتماعية وبالشراكة مع المؤسسة الوطنية للتمكين الاقتصادي، لقاء تدريبي لباحثي التمكين بمديرياتها في جمعية انعاش الاسرة، لبحث آليات العمل لتنفيذ 800 مشروع للتمكين الإقتصادي خلال عام 2020.

وافتتح مدير برنامج التمكين الاقتصادي بوزارة التنمية سامر علاونة الاجتماع بالترحيب بالباحثين ،مشيرا أن الوزارة تسعى إلى تنفيذ 800 مشروع تمكين اقتصادي بالتعاون مع المؤسسة الوطنية للتمكين الإقتصادي.

وأضاف علاونة أن الإستهداف سيشمل كافة محافظات الضفة الغربية ،ويستهدف الأسر المدرجة على قاعدة بيانات الوزارة .

خلال الاجتماع تم التطرق إلى استمارة تحليل البيانات الأسرية خلال فترة الإستهداف لبرنامج التمكين من قبل جواد مناصرة من المؤسسة الوطنية للتمكين.

وفي نابلس نظمت مديرية التنمية الاجتماعية (قسم الأسرة والطفولة)، اجتماعاً لأصحاب دور الحضانات في محافظة نابلس ، بقاعة ملتقى رجال الاعمال صباح اليوم، بحضور اللجنة الخاصة بترخيص الحضانات والمكونة من رئيسة قسم الاسرة والطفولة عريب الدبس ومشرفة الحضانات ولاء حجازي ، المهندسة حنين خراز من الدفاع المدني ومديرية الاشغال المهندسة روند شاهين ،ومديرية الصحة المهندسة تغريد جعارة ،وبلدية نابلس الاستاذ عمرو بحضور عدد كبير من اصحاب الحضانات.

وناقشت رئيسة قسم الاسرة والطفولة بوزارة التنمية عريب الدبس اللائحة التنظيمية مع اصحاب دور الحضانات ،والشروط اللازمة والملاحظات من خلال الزيارات الميدانية كون محافظة نابلس بها عدد كبير من الحضانات موزعة ما بين مدينة وقرية ومخيم .

واكدت الدبس على الالتزام بالقوانين المتبعة في الحضانات، والعمل على تصويب الاخطاء فيها إن وجدت .

وقامت اللجنة الخاصة بترخيص الحضانات كل في تخصصه بتوضيح بعض الامور المتعلقة بالحضانات، وتم الاستماع لأسئلة اصحاب دور الحضانات ومناقشتها والإجابة عليها .

وتحدث انس الطردي ورغد الجندي عن اصحاب تطبيق الكتروني (Bebe’hope) وهو عبارة عن وسيلة تواصل بين الاهالي ومربيات الاطفال وذلك من خلال اشعارات تصل للأهالي خلال وظائهم .

وفي جنين اختتم مركز تأهيل ورعاية الفتيات ، دورة السيراميك لمجموعة من طالبات المركز، وقدم التدريب الفنانة التشكيلية نجوى زريقي، بالتنسيق مع نادية استيتي قسم الانشطة اللامنهجية.

وأشارت مدير المركز نادية ملحيس أن الدورة تناولت خطوات عمل عجينة السيراميك، ومدى تناسق ألوانها إضافة إلى أهم الأدوات المستخدمة في تشكيلها.

من جانبهاعبرت مدربة الدورة زريقي عن سعادتها البالغة لتفاعل المتدربات وحرصهن على تعلم ما يُفيدهن في بيوتهن من تصاميم تضفي على من حولهن السعادة ، ودعت إلى أن يشغل الإبداع والإلمام بالمشغولات الفنية كل سيدة وفتاة فلسطينية.

شارك هذا الخبر!