الشريط الاخباري

قلقيلية: افتتاح المعرض التشكيلي "بصمات تعبيرية"

نشر بتاريخ: 25-02-2020 | محليات , ثقافة وفنون
News Main Image

قلقيلية/PNN- افتتح اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، اليوم الثلاثاء، معرض الفن التشكيلي لفنانين من مدينة قلقيلية وهم " سلام ابو لبده، سناء مرار، منار رضوان، سماح ياسين محمد طه نزال، تحت عنوان ( بصمات تعبيرية ) وذلك في مكتبة بلدية قلقيلية.

ويأتي المعرض ضمن نشاطات شهر شباط للفن التشكيلي بحسب خطة وزارة الثقافة. حيثُ يشمل عدة زوايا تسلط الضوء على واقع الحياة الفلسطينية وما خلفه الاحتلال من اثار كارثية على حياة الشعب الفلسطيني، ولوحات ترسم الامل الفلسطيني بالحرية والخلاص من الاحتلال.

وشارك في الافتتاح د. هاشم المصري رئيس بلدية قلقيلية، وانور ريان مدير مديرية الثقافة، والدكتور نور الاقرع مدير فرع جامعة القدس المفتوحة، وممثلون عن الغرفة التجارية؛ وممثلون عن المؤسسات الرسمية والشعبية وفنانون ومثقفون.

وفي تعليقه على المعرض شكر المحافظ وزارة الثقافة على ما تقوم به من وجهود في ارساء دعائم الثقافة، شاكرا للفنانين دورهم ومساهماتهم في هذا المعرض، واشار الى ان الفن هو احد اشكال النضال ضد الاحتلال والفنون الفلسطينيون الملتزمون يجسدون بأعمالهم الهوية الفلسطينية ويدافعون عنها، داعيا الى دعم الفنانين لينقلوا معاناة القضية الفلسطينية وهموم وتطلعات الشعب الفلسطيني الى العالم أجمع، داعيا الى دعم الفنانين لينقلوا معاناة القضية الفلسطينية وهموم وتطلعات الشعب الفلسطيني الى العالم أجمع.

بدوره عبر مدير مديرية الثقافة عن فخره بافتتاح المعرض واكد ان محافظة قلقيلية تتميز بتنوع ثقافي فني مميز، وان دل هذا على شيء فإنما يدل على اصالة اهلها وتمسكهم بالثوابت الفلسطينية، وتجذرهم في أرضهم لمواجهة مخططات الاقتلاع.

من ناحيته أكد رئيس بلدية قلقيلية على ان الرسالة الفنية التي الموجودة بهذا المعرض عميقة واصيلة وتعبر عن الواقع الفلسطيني الذي يجب علينا تجسيده فنيا وثقافيا وبكل الاشكال ونقله للأجيال القادمة، واثنى على جهود الفنانين المشاركين وتمنى لهم مستقبلا باهرا زاخرا بالإنجازات.

وفي نهاية الافتتاح تم تكريم الفنانين المشاركين في المعرض.

[gallery link="file" columns="1" size="full" ids="491960,491961,491962,491963,491964"]

شارك هذا الخبر!