الرئيسية / سياسة / د. مجدلاني يبحث مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر اخر المستجدات السياسية

د. مجدلاني يبحث مع رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر اخر المستجدات السياسية

رام الله /PNN- التقى الامين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني ، في مكتبه بمدينة رام الله ، اليوم ، رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر دافيد كاين ، وبحث اخر المستجدات السياسية التي تمر بها المنطقة .

وقال د. مجدلاني ادارة ترامب تحاول وعبر اطراف دولية فتح حوار مع القيادة الفلسطينية ، إلا أننا أبلغناهم بأنه ودون الغاء ما تعرف بصفقة القرن ، لن يجدوا أي فلسطيني للحوار، مشيرا أن تلك الخطة هي وصفة سياسية لعودة الفوضى للمنطقة ، وتنكر واضح لقرارات الشرعية الدولية ولحقوق الشعب الفلسطيني .

واضاف د. مجدلاني الرئيس محمود عباس كان واضحا بخطابه في الأمم المتحدة ، وقدم بديلا عن تلك الخطة ، برعاية دولية متعددة الاطراف ، واساسها قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي .

وثمن د. مجدلاني الدور الذي تقوم به بعثة الصليب الاحمر ، قائلا نقدر عاليا اهتمامكم بالوضع الانساني ومتابعته ، لكننا في دولة تحت الاحتلال والقضايا السياسية لا تنفصل عن القضايا الانسانية ، حيث أن الاحتلال هو السبب الرئيس لتفاقم الاوضاع الانسانية لابناء شعبنا .

ومن جانبه أكد كاين على الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني ، وأن الوضع الانساني فعلا لا يمكن فصلة عن السياسي نظرا لتطورات الاوضاع في المنطقة .

وحضر اللقاء عضو اللجنة المركزية للجبهة تغريد كشك .