أخبار عاجلة
الرئيسية / متفرقات / الاحتفال بتكريم أوائل الطلبة المتفوقين في رفح

الاحتفال بتكريم أوائل الطلبة المتفوقين في رفح

غزة /PNN- برعاية رئيس دولة فلسطين محمود عباس، احتفلت اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم رفح، مساء اليوم الثلاثاء، بتكريم أوائل الطلبة المتفوقين والتي شملت 1748 طالبا وطالبة من مدارس وكالة الغوث للاجئين، دعماً وإسناداً للطلبة المتفوقين وذويهم.

ونقل محافظ رفح أحمد نصر في كلمته ممثلا عن الرئيس، تحيات الرئيس محمود عباس وتهانيه للطلبة المتفوقين، مشددا على أن شعبنا رغم كل الصعوبات الا أنه دائما يكون مبدعاً وناجحاً ومتفوقاً.

وشدد نصر على أهمية الوحدة الوطنية التي تشكل رفعة نحو حماية الحقوق ومواجهة المؤامرات، ورفض القيادة لـ”صفقة القرن” الأميركية ومحاولات فرض الأمر الواقع على شعبنا.

من جهته، هنأ عادل منصور بكلمة القاها نيابة عن رئيس دائرة شؤون اللاجئين أحمد أبو هولي، الطلبة المتفوقين وذويهم، متطرقا إلى جهود دائرة شؤون اللاجئين في حماية حق العودة ورعاية اللاجئين والتخفيف من معاناتهم في كافة أمكان تواجدهم.

ودعا وكالة الغوث الدولية إلى العدول عن سياسة التقليصات التي تزيد من معاناة اللاجئين والتأثير على خدماتها،  خاصة في مجالات التعليم والصحة والاغاثة.

من جهته، أوضح رئيس اللجنة الشعبية للاجئين برفح محمد المزين، أن سياسة الاحتلال لن تثنينا عن مواصلة الدرب والمسير نحو العلم والتحرر وإقامه دولتنا المستقلة وعاصتها القدس الشريف.

وشكرت دعاء عفانة في كلمة الطلبة المتفوقين الرئيس محمود عباس، وأبو هولي على منحة الطالب المتفوق.

وتخلل الحفل فقرات فنية قدمتها فرقة شمس الكرامة وأوبريت أجراس العودة، وقصيدة القاها الطالب جودة أبو ختلة بعنوان “صرخة لاجئ”، وقصيدة القتها الطالبة ضحى عابد، وانشودة “سنبقى هنا” للطالبة رغد عليان.