Tamkeen
الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / ارتفاع حصيلة كورونا في الوطن العربي: الكويت 12 حالة، البحرين 26

ارتفاع حصيلة كورونا في الوطن العربي: الكويت 12 حالة، البحرين 26

بيت لحم/PNN- أعلنت كل من دولتي الكوبت البحرين، اليوم الاربعاء، عن ارتفاع حصيلة الاصابات بفيروس كورونا المستجد، حيث سجل عدد الاصابات في الكويت الى 12 حالة، والبحرين 26 حالة.

وأعلنت وزارة الصحة الكويتية، ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا الجديد في البلاد إلى 12 حالة إصابة، وذلك بعد اكتشاف 3 إصابات جديدة بالمرض، حسبما نقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية كونا.

وقالت الوكالة إن المرضى الثلاثة، كانوا في إيران مؤخرًا، مشيرة إلى استقرار حالتهم الصحية.

وأجلت السلطات الكويتية نحو 800 من رعاياها من إيران، الأحد الماضي، وذلك بعد انتشار فيروس كورونا الجديد في إيران.

كما وأعلنت وزارة الصحة البحرينية، تسجيل ثلاث حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المتحور الجديد “كوفيد 19″، ما يرفع عدد حالات الإصابة المؤكدة في البلاد إلى 26 حالة.

ونقلت وكالة أنباء البحرين (بنا) عن الوزارة أن حالات الإصابة الجديدة هي أيضا لأشخاص قادمين من إيران.

وأكدت مواصلة كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين من الفيروس.

ولفتت إلى أن حالات الإصابة كانت وصلت إلى المملكة قبل صدور قرار شؤون الطيران المدني بتعليق جميع الرحلات غير المباشرة القادمة من إيران.

وكانت وزارة التربية والتعليم البحرينية أعلنت أمس تعليق الدراسة في المدارس الحكومية والخاصة ورياض الأطفال لمدة أسبوعين ابتداء من اليوم كإجراء احترازي للاطمئنان على سلامة الطلبة.

وفي إيران، والتي سجلت أعلى معدل للوفيات نتيجة الإصابة بالمرض خارج الصين، وصل إجمالي عدد الوفيات نتيجة الإصابة بالمرض المميت إلى 15 حالة.

وسجلت الكويت والبحرين والعراق ولبنان، إصابات بفيروس كورونا الجديد لأشخاص قادمين من إيران، والتي يعتقد أن الفيروس انتشر في كافة مدنها.

Print Friendly, PDF & Email