الرئيسية / سياسة / د. مجدلاني: القيادة الفلسطينية تبني موقفها على قرار الشعب في كافة المحافل الدولية

د. مجدلاني: القيادة الفلسطينية تبني موقفها على قرار الشعب في كافة المحافل الدولية

رام الله/PNN- أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة العمل والتخطيط بالمنظمة د. أحمد مجدلاني، أن القيادة الفلسطينية تبني موقفها على قرار الشعب في كافة المحافل الدولية .

وأضاف د. مجدلاني خلال مداخلته عبر الفيديوكنفرانس مع غزة ، خلال الورشة السياسية بعنوان “صفقة القرن” ما هو المطلوب فلسطينيا والخيارات المطروحة؟، التي نظمتها الدائرة اليوم بمقرها بغزة، أن نقطة الارتكاز لمواجهة المشروع الامريكي الاسرائيلي وحدة الموقف الفلسطيني وتحصين الجبهة الداخلية، مستدركا أن الظروف الان أفضل من أي مضى للمصالحة الوطنية ، وانهاء الانقسام ، ووفد منظمة التحرير جاهز منذ 3 اسابيع للذهاب لغزة.

وأوضح الإدارة الامريكية تحاول أن تجد مخرجاً وقنوات اتصال وتواصل مع القيادة الفلسطينية، عبر اطراف دولية عديدة، وهي على استعداد من حيث المبدأ لحضور اجتماع اللجنة الرباعية الدولية، مؤكدا أنه لا حوار ولا اتصال مع ادارة ترامب ما لم تتراجع عن كافة القضايا والاجراءات التي اتخذتها ضد شعبنا وقضيتنا الوطنية،والادارة الامريكية تريد تسويق خطتها دولياً لأنها فشلت في تمريرها في مجلس الأمن وأمام العالم.

وأشار د. مجدلاني أن النضال الميداني على الأرض من شأنه أن ينقل الصراع إلى انتفاضة شعبية، وعلينا الاستمرار في حصار المشروع الامريكي الاسرائيلي لاحباطه، كما أن الالتفاف الشعبي والدولي يمكن أن ينهي المشروع، ومواقف الاتحاد الاوروبي والصين الشعبية وروسيا الاتحادية، وعدم الانحياز ، ثابته، وأكدت جميعها على تطبيق قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية .

هذا وقدم د. ابراهيم أبراش ورقة بعنوان “فلسطينيا ماذا بعد الرفض؟ ، ود. أسامة عنتر ورقة بعنوان “التوجه الفلسطيني دوليا وأوروبيا “، ود. خالد شعبان ورقة بعنوان “التوجه ىالفلسطيني عربيا “.