الرئيسية / بيئة نظيفة / هيئة البيئة في أبوظبي تطلق “مرصد المستقبل البيئي”

هيئة البيئة في أبوظبي تطلق “مرصد المستقبل البيئي”

أبوظبي/PNN- أطلقت هيئة البيئة–أبوظبي أمس «مرصد المستقبل البيئي» خلال الملتقى الذي نظمته بعنوان «نستشرف لتحقيق مستقبل مستدام» لتقديم تجارب معرفية وخبرات عملية لإيصال المعرفة في مجال استشراف المستقبل بما يمكن ترجمته على أرض الواقع ببرامج وانشطة تعزز تحقيق مستقبل مستدام.

ويعدّ «مرصد المستقبل البيئي» أول مرصد يستشرف المستقبل البيئي على مستوى المنطقة ويساهم في تعزيز دور الهيئة كمصدر رسمي للمعلومات البيئية على المستويين المحلي والدولي حيث يُعنى بنشر الدراسات والمقالات البحثية والرسوم البيانية في المجالات البيئية المختلفة مثل التغيُّر المناخي التنوع البيولوجي وجودة المياه البحرية وجودة الهواء والمياه الجوفية والنفايات.

ويهدف المرصد إلى تسليط الضوء بشكل شامل على أهم القضايا البيئية وتحديات المستقبل البيئية التي يواجهها العالم والإمارات ويحاول تقديم مقترحات للتعامل معها إلى صانعي القرار والمعنيين والمؤسسات العلمية والأكاديمية لتخفيف الأخطار التي يخلقها التدهور البيئي.

كما تم خلال الملتقى تخريج أول دفعة من المتخصصين باستشراف المستقبل بما يتماشى مع التوجهات الحكومية التي تسعى إلى بناء ثقافة وبيئة عمل تدعم الابتكار واستشراف المستقبل.

شارك في الملتقى، الذي عقد ضمن فعاليات «شهر الإمارات للابتكار» وأقيم في مقر الهيئة، الهيئة الاتحادية للموارد البشرية ووزارة التغيُّر المناخي والبيئة وهيئة أبوظبي للإسكان وشركة المقارنات المعيارية للاستشارات الإدارية وتقنية المعلومات.

المصدر: وام.