الرئيسية / سياسة / “صندوق التشغيل” يعلن عن توفر منح لدعم مؤسسات المجتمع المدني

“صندوق التشغيل” يعلن عن توفر منح لدعم مؤسسات المجتمع المدني

رام الله/PNN- أعلن الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال، عن توفر منح صغيرة مخصصة لمؤسسات وجمعيات المجتمع المدني الفاعلة في فلسطين.

وأوضح الصندوق في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أن هذه المنح تأتي في إطار مشروع خطوات السلام الذي ينفذه الصندوق بالتعاون مع منظمة Vento Di Terra الإيطالية، وبتمويل من الوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي AICS.

ولفت إلى أنه بدأ فعليا باستقبال الطلبات الخاصة بهذه المنح، والتي تقدر قيمة كل منها بألفي يورو، وتستهدف الجمعيات غير الربحية الناشطة في أحد القطاعات التالية: التعليم، والصحة، والتمكين الاقتصادي للمرأة، والتمكين الاقتصادي للشباب، ورعاية الأطفال والأيتام، وذوي الاعاقة.

وأكد المدير التنفيذي للصندوق مهدي حمدان أن الصندوق يولي أهمية قصوى للمشاريع الاقتصادية والتنموية والتشغيلية لدورها المهم والريادي في التخفيف من حدة البطالة.

وقال إن الفترة القريبة المقبلة ستشهد قفزة نوعية وكمية في عمل الصندوق، الذي يستمر ببناء شبكة شراكات مع العديد من المؤسسات الأممية والدولية ذات العلاقة.

وأوضح حمدان أن طلب الحصول على المنح مستمر حتى 12-3-2020، وجميع التفاصيل متوفرة على موقع الصندوق www.pfesp.ps، وأكد أنه سيتم دراسة الطلبات المؤهلة من قبل لجنة تقييم خاصة بالمنح بطريقة عادلة ومنصفة.

يذكر أن مشروع خطوات السلام “Peace Steps” يهدف إلى تعزيز النمو الاقتصادي والاجتماعي الشامل والمستدام في المجتمعات الفلسطينية بشكل عام، وتعزيز الممارسات الاقتصادية ضمن أُطر من التضامن الاجتماعي والتكامل الاقتصادي، بما يكفل توفير فرص عمل وتحقيق تنمية اقتصادية مستدامة، شاملة، وعادلة للشباب والنساء، سيما في المجتمعات المهمشة في مناطق في الضفة وغزة.