الرئيسية / أخبار إقليمية ودولية / السعودية تعلّق مؤقتاً دخول المعتمرين إلى المملكة منعاً لوصول “كورونا”، والأوقاف الفلسطينية تعلن عن وقف الرحلات

السعودية تعلّق مؤقتاً دخول المعتمرين إلى المملكة منعاً لوصول “كورونا”، والأوقاف الفلسطينية تعلن عن وقف الرحلات

الرياض/PNN- أعلنت السعودية، الليلة الماضية، أنّها علّقت مؤقّتاً الدخول إلى المملكة للراغبين بأداء العمرة، وذلك في إطار سلسلة إجراءات احترازية ترمي لمنع وصول فيروس كورونا المستجد إلى أراضيها.

وقالت وزارة الخارجية السعودية في بيان على تويتر إنّه في إطار “إجراءات وقائية استباقية لمنع وصول الفيروس إلى المملكة وانتشاره” تقرّر “تعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتاً، وتعليق الدخول إلى المملكة بالتأشيرات السياحية للقادمين من الدول التي يشكّل انتشار فيروس كورونا الجديد منها خطراً”.

ومن جانبه أعلن وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب أنه وبتعليمات من دولة رئيس الوزراء الدكتور محمد اشتية / وزير الأوقاف عن وقف جميع رحلات العمرة مؤقتا وذلك تماشيا مع قرار المملكة العربية السعودية للحيلولة دون وصول وانتشار فيروس كورونا الجديد (19-COVID) .

واضاف ابو الرب أنه تم التعميم على جميع شركات الحج والعمرة في المحافظات الشمالية والجنوبية بوقف رحلاتها وبرامجها الى الديار الحجازية مؤقتا وعدم تسجيل أي معتمرين جدد لحين صدور تعليمات جديدة من وزارة الحج السعودية و تتضح الصورة بشكل كامل .

مشيرا ان هذا القرار جاء بناء على توصيات الجهات الصحية المختصة للحد من انتشار الفيروس وحفاظا على سلامة المعتمرين .