الرئيسية / متفرقات / التنمية الاجتماعية تعقد لقاء لمرشدي حماية الطفولة ومرشدي التربية لقرى شمال غرب القدس

التنمية الاجتماعية تعقد لقاء لمرشدي حماية الطفولة ومرشدي التربية لقرى شمال غرب القدس

القدس/PNN- عقدت مديرية التنمية الاجتماعية في القدس لقاء تشاوري ضم مرشدي حماية الطفولة ومرشدي التربية في قرى شمال غرب القدس ،تحت عنوان (نظام التحويل والتشبيك الوطني ،ودور مرشد حماية الطفولة في كل من قانون الطفل الفلسطيني وقانون حماية الاحداث)، وجاء هذا اللقاء ضمن سلسلة اللقاءات المزعم تنفيذها لاحقا بين مرشدي حماية الطفولة ومرشدي التربية، لمحافظة القدس.

ويأتي هذا اللقاء لتعريف المرشد التربوي بآلية التحويل ،والابلاغ وطبيعة الحالات التي يتم تحويلها الى مرشد حماية الطفولة، ودور مرشد حماية الطفولة بعد تلقي هذه البلاغات والاجراءات التي يتم اتخاذها وفق قانون الطفل الفلسطيني.

بدوره اكد يعقوب صلاح الدين رئيس قسم الطفولة والموجه المهني في مديرية القدس على دور المرشد التربوي بضرورة التحقق ودراسة الحالة، واعداد كافة التقارير قبل احالة البلاغ إلى مرشد حماية الطفولة، لتحديد طبيعة البلاغ وتقييم مستوى الخطورة، واتخاذ كافة الاجراءات التي تضمن حماية الاطفال وتحقيق مصلحتهم الفضلى.

وتطرق صلاح الدين الى اجراءات الحماية وفق ما نص عليه قانون الطفل الفلسطيني، و التي على مرشد حماية الطفولة اتخاذها.

موضخا اهم الاجراءات التي نص عليها قانون حماية الاحداث الذي يعتبر كل طفل هو ضحية بغض النظر عن طبيعة الفعل المرتكب، واهم التدابير البديلة للاحتجاز التي نص عليها القانون ،ودور مرشد حماية الطفولة في كافة اجراءات القانون من لحظة وصول الحدث للشرطة الى متابعة التدبير الصادرة من وكيل النيابة او قاضي الاحداث.

وفي نهاية اللقاء تم التأكيد على اهمية تعديل العديد من النصوص القانونية في قانون الطفل ،والية تقديم الشكاوي لدى الشرطة وخاصة في قضايا الابتزاز الالكتروني.