أخبار عاجلة
الرئيسية / محليات / تواصل فعاليات الأيام الإرشادية لطلبة الثانوية العامة من مديريات الخليل

تواصل فعاليات الأيام الإرشادية لطلبة الثانوية العامة من مديريات الخليل

الخليل/PNN-واصلت وزارتا التربية والتعليم العالي والبحث العلمي، فعاليات الأيام الإرشادية لطلبة الثانوية العامة، التي تنفذ بالتعاون مع مؤسسات التعليم العالي، إذ كانت المحطة على مدار ثلاثة أيام في محافظة الخليل، شملت جامعات الخليل وبوليتكنك فلسطين والقدس المفتوحة.

واستقبلت القدس المفتوحة، الطلبة من مديريات تربية الخليل الأربع: الوسط والشمال والجنوب ويطا، وذلك بهدف تعريف الطلبة بالجامعات الفلسطينية والتخصصات المتوفرة التي تناسبهم.

وفي كلمته، ممثلاً عن وزير التربية أ.د. مروان عورتاني، دعا مدير تربية الخليل بسام طهبوب الطلبة للتفوق والتميز في “الثانوية” لهذا العام، مشدداً على العلاقة التكاملية التي تربط التربية والتعليم العالي، ومساهمتهما في تحقيق التنمية المجتمعية؛ من خلال برامجهما الرامية إلى بناء قدرات الطلبة، وتعزيز مهاراتهم واستثمارها في بناء الوطن ومؤسساته.

بدوره، نقل مدير مكتب التعليم العالي في الخليل علاء الدين الجعبري، تحيات وزير التعليم العالي أ.د. محمود أبو مويس، مؤكداً حرص الوزارة على دراسة التخصصات الجامعية قبل المصادقة عليها، إضافة للتعرف على واقع التعليم المهني والتقني في فلسطين والعمل على تسخيره لخدمة الوطن والطلبة.

من جانبه، نقل مدير القدس المفتوحة بالخليل د. تيسير أبو ساكور تحيات رئيس الجامعة أ.د. يونس عمرو، مشيداً بالجهود المبذولة في التعريف بالبرامج الأكاديمية التي تطرح سنوياً، داعياً جميع الطلبة لاستثمار هذا اليوم الإرشادي للتعرف على جميع برامج الجامعة، وتحديد الاختيار الأنسب لهم؛ بما يضمن تحديد مستقبلهم الأفضل.

من جهته، لفت مساعد رئيس “القدس المفتوحة” للشؤون الطلابية د. محمد شاهين إلى الاهتمام الذي توليه الجامعة بطرح التخصصات الجديدة التي تتواءم مع حاجة سوق العمل؛ من خلال سلسلة خطوات مبنية على توجهات علمية، شاكراً أسرتي التربية والتعليم العالي والجامعات قاطبةً على جهودها في إنجاح هذه الفعاليات.

وشارك في الفعاليات أيضاً، مدير الشؤون الطلابية في “التعليم العالي” أيمن الهودلي، ومدير جامعة القدس المفتوحة – فرع دورا د. نعمان عمرو، ومدير الجامعة في يطا د. محمد الحروب، وغيرهم من ممثلي المؤسسات المحلية.

واختتمت هذه الفعاليات بتكريم المؤسسات الشريكة، وتخللتها عروض حول البرامج الأكاديمية والمهنية التي تطرحها الجامعات الفلسطينية كافة، وتوزيع النشرات التعريفية والتوضيحية الخاصة ببرامج الجامعات، إضافة إلى تنظيم عروض كشفية وفقرات ترفيهية مميزة.