الرئيسية / سياسة / صور: عشرات الإصابات خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية

صور: عشرات الإصابات خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية

قلقيلية/PNN- أصيب عشرات الشبان بجروح وإختناق، اليوم الجمعة، خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الإسبوعية المناهضة للاستيطان والمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ اكثر من 16 عاما، والتي انطلقت احياء للذكرى السنوية لمجزرة الحرم الابراهيمي الشريف.

وافاد الناطق الاعلامي في اقليم قلقيلية منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي، إن مواجهات عنيفة اندلعت عقب انطلاق المسيرة، استخدم جيش الاحتلال خلالها الرصاص الحي والمعدني والإسفنجي واطلق العشرات من قنابل الغاز، ما أدى الى اصابة 6 شبان بالرصاص المعدني، أحدهم في الرأس وتم نقله لمستشفى رفيديا بنابلس لتلقي العلاج، بينما أصيب فتى آخر يبلغ من العمر 15 عاما بشظايا رصاص حي في الرجل، إضافة الى 33 إصابة بإلاختناق تم التعامل معهم ميدانيا.

واكد شتيوي أن قوات كبيرة من جنود الاحتلال معززة بآليات عسكرية اقتحمت البلدة وداهمت منازل المواطنين واعتلت اسطح بعضها واتخذتها نقاط عسكرية للقناصة ونصبت عديد الكمائن التي فشلت في تسجيل اية اعتقالات.

وانطلقت المسيرة بمشاركة المئات من ابناء البلدة الذين رددوا الشعارات الوطنية المنددة بجرائم الاحتلال بحق شعبنا، كما شارك فيها عدد من المتضامنين الاجانب والنشطاء الاسرائيليين.