الرئيسية / رياضة / الرجوب يدعو إلى استنهاض المسؤولية التاريخية لمنظمة التعاون الإسلامي إزاء القضية الفلسطينية

الرجوب يدعو إلى استنهاض المسؤولية التاريخية لمنظمة التعاون الإسلامي إزاء القضية الفلسطينية

باكو/PNN/ دعا اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، الى استنهاض المسؤولية التاريخية والدينية والأخلاقية والقانونية التي تتحملها منظمة التعاون الإسلامي تجاه القضية الفلسطينية.

وشدد اللواء الرجوب، خلال مشاركته في الدورة الثانية للمجلس الوزاري الدائم للمؤتمر الإسلامي لوزراء الشباب والرياضة المنعقدة في العاصمة الأذرية، باكو، على أن ما تواجهه القضية الفلسطينية من محاولات التصفية الحقيقية عبر ما يسمى بـ”صفقة القرن” تتطلب التفافا إسلاميا حول مركزية القضية الفلسطينية، يترجم بخطوات على أرض الواقع.

وأكد الرجوب على ضرورة اتخاذ خطوات عملية في الدورة الخامسة للمؤتمر الإسلامي لوزراء الشباب والرياضة التي ستعقد في مدينة جدة خلال آذار/ مارس المقبل، من شأنها أن تدعم صمود الشباب الفلسطيني خاصة في البلدة القديمة بالخليل، ومدينة القدس.

وفي هذا السياق أشار الرجوب إلى أن الدعم في مدينة القدس يجب يتمحور حول أربعة محاور رئيسة وهي العمل على إقامة المشاريع الهادفة لخدمة أكثر من 380 ألف مقدسي، والمساهمة في توفير الحماية للمقدسات الإسلامية والمسيحية والتي يسعى الاحتلال لتهويدها، وحماية العقارات التي تواجه خطر المصادرة، إضافة لدعم المؤسسات الفلسطينية في المدينة بالشكل الذي يضمن قيامها بدورها وتقديمها للخدمات لكافة المقدسين وعلى كافة الأصعدة السياسية والاجتماعية والصحية وغيرها.

كما طالب الرجوب الدول الاسلامية بضرورة المساهمة في انجاح فعاليات القدس عاصمة الرياضة للدول الاسلامية 2020 وذلك من خلال توافدهم الى فلسطين، ومن خلال وتوفيرهم للأرضية اللازمة لكل ما يساهم في تعزيز قدرة الشعب الفلسطيني على مواجهة التحديات والمشاريع التصفوية.