الرئيسية / محليات / لجنة زكاة طولكرم المركزية تعد تقرير إنجازاتها لشهر شباط 2020

لجنة زكاة طولكرم المركزية تعد تقرير إنجازاتها لشهر شباط 2020

طولكرم/PNN- أعدت لجنة زكاة طولكرم المركزية تقرير الإنجازات لشهر شباط 2020 ، وذلك في إطار استمرار مسيرة عمل اللجنة في خدمة الأسر الفقيرة والمعوزة وتحقيق مصارف الزكاة الشرعية، وتطوير مدارس الإسراء النموذجية، والارتقاء بها وتعزيز العملية التعليمية.
وأشار رئيس لجنة زكاة طولكرم المركزية غازي الحاج قاسم إلى أن اللجنة صرفت خلال شهر شباط كفالات ومساعدات نقدية لــ (220) من الأيتام والأسر المعوزة والمحتاجة المسجلين في كشوفات البحث الاجتماعي باللجنة، بالإضافة لصرف مبالغ مالية لـ (193) يتيم وأسرة محتاجة من المكفولين من قبل لجنة زكاة المناصرة الأردنية للشعب الفلسطيني، علاوة على تقديم صرفية مقدمة من لجنة فلسطين الخيرية بدولة الكويت لــ (105) من الأيتام المكفولين من قبلهم.

وأضاف الحاج قاسم: ” هذا يضاف إلى صرفيات طارئة لعدد من الأسر المحتاجة على مستوى محافظة طولكرم وتقديم مجموعة من الطرود الغذائية لعدد من الأسر المحتاجة، مع المساهمة بتكريم عدد من حفظة القران الكريم، مع وضع الخطط للوصول إلى المحتاجين والعائلات الفقيرة، من خلال إجراء المسح الاجتماعي عبر الطواقم الخاصة باللجنة”.

وذكر الحاج قاسم على أن لجنة زكاة طولكرم المركزية تعمل انطلاقا من توجيهات الرئيس محمود عباس ” أبو مازن” والحكومة برئاسة رئيس الوزراء – وزير الأوقاف د. محمد إشتيه في تعزيز صمود أبناء شعبنا، مشيداً بمساندة محافظ طولكرم اللواء عصام أبو بكر، ووكيل وزارة الأوقاف حسام أبو الرب، ومدير عام صندوق الزكاة الفلسطيني إسماعيل أبو الحلاوة، وكل الداعمين والمؤسسات الشريكة، والمجتمع المحلي الداعمين لعمل اللجنة وكل ما تقوم به في خدمة العائلات المستورة والفقيرة والأيتام” .

في سياق متصل أشار الحاج قاسم إلى الجهود التي توليها لجنة زكاة طولكرم المركزية على مستوى تطوير مدارس الإسراء النموذجية، منها الانتهاء من تشطيب الجزء الأول من الدور الثالث بمدرسة ذكور الإسراء بمساحة مقدارها (530 متر) والمكون من أربع غرف صفية وقاعة للياقة البدنية ومركز لتحفيظ القرآن الكريم، وهي تبرع من أحد المحسنين داخل المحافظة، مع العمل حالياً على تأثيث هذه الغرف، مشيراً إلى تجهيز مكتبة الثقافة العامة بمدرسة ذكور الإسراء بمساحة (65 متر) بكافة التجهيزات اللازمة.

وتابع الحاج قاسم قائلاً: ” أدخلنا أنظمة تعليمية متطورة بمدرسة بنات الإسراء النموذجية مقدمة من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بدولة الكويت، مع تبرع لإنجاز عدد من الأعمال بمدارس الإسراء النموذجية مقدم من هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية، مع تأمين كراسي وأدراج للمدارس تبرع مقدم من بعض الأخوة المحسنين داخل المحافظة”.

ونوه الحاج قاسم إلى أن مدارس الإسراء النموذجية تواصل الخطى نحو التطوير وخدمة العملية التعليمية، مشيداً بحصول طالبين من طلبة مدرسة ذكور الإسراء على المركز الثاني في مسابقة تحفيظ القرآن الكريم على مستوى مديرية التربية والتعليم بطولكرم و التي عقدت في مدارس الإسراء، مشيراً إلى تكريمهم من اللجنة.