الرئيسية / سياسة / الإعلان عن خطوات تطويرية لمصنع الصفا لمنتجات الألبان في نابلس

الإعلان عن خطوات تطويرية لمصنع الصفا لمنتجات الألبان في نابلس

نابلس/PNN- أعلنت الإدارة التنفيذية لمصنع الصفا لمنتجات الألبان عن اسهام المصرف الإسلامي الفلسطيني بالتعاون مع وزارة الأوقاف في دعم تنفيذ خطة تطوير المصنع من خلال منحه قرضا حسنا بقيمة مليون شيكل.

جاء ذلك، خلال لقاء مشترك جمع إدارة المصنع بوزارة الأوقاف ممثلا بوكيل الوزارة د. حسام أبو الرب، ورئيس المجلس الاقتصادي الفلسطيني ” بكدار” محمد أبو عوض، ومدير عام المصرف الإسلامي الفلسطيني بيان قاسم.

من جانبه، شكر أبو الرب المجلس الاقتصادي ” بكدار” والمصرف الإسلامي على دورهما في تطوير ا لمؤسسات التنموية التي تشرف عليها الوزارة، وتعزيز قدرتها الإنتاجية بما يغطي الطلب المحلي كبديل منافس للصناعات ” الإسرائيلية”.

فيما اشاد السيد ابو عوض على القرار الرشيد لوزارة الاوقاف في اعادة تأهيل المصنع واستثمار الموارد المتاحة وخلق فرص عمل جديدة، والاستفادة من عوائده في مساعدة الفقراء وذوي الاحتياجات الخاصة وطلبة العلم.

وفي السياق ذاته، عبر السيد بيان قاسم عن سروره للتطور في عمل المصنع حاليا. مؤكدا أن هذا التطور يأتي انعكاسا لرؤية حكمية لأصحاب.

القرار وتضافر للجهود. مشيرا إلى ان المصرف يعتبر نفسه شريكا استراتيجيا في تحقيق التنمية والمساهمة في دعم المصنع بشكل مستمر تحقيقا للتكامل والاستقرار والنمو الدائم.

في حين، أكد مدير عام الزكاة اسماعيل أبو الحلاوة على رسالة صندوق الزكاة الهادفة الى تقديم حلول وانشطة اقتصادية قادرة على تحقيق الاكتفاء الذاتي والعيش الكريم للفقراء والايتام ويعتبر المصنع ترجمة عملية لهذه الرسالة.

في حين عبر الدكتور محمد حسونة رئيس لجنة زكاة نابلس عن الرضا عن وضع المصنع في الوقت الحالي مؤكد على المساندة والدعم المستمر للمصنع على جميع المستويات.

وفي السياق ذاته، أكدت د. ناريمان ابوعطوان المديرة العامة للمصنع ان عملية تنفيذ خطط التطوير لجميع المستويات في المصنع جاء بناء على دراسة تشخيصية دقيقة ساهمت بمأسسته.

وأكدت أبو عطوان على جاهزية المصنع حاليا من جميع النواحي وقدرته على الحصول على حصة سوقية ومنافسة الصناعات الإسرائيلية

وفقا لخطة انتاج ومبيعات متكاملة.

وجرى اللقاء بحضور الدكتور عماد السعده مساعد المدير العام، وختام ابو عيطة مدير فروع الشمال، و بشار الشريف مدير فرع النزهة، ومجموعة من الادارات في المصرف، ومدير عام المالية في وزارة الأوقاف لقمان الحلو، ومدير اوقاف نابلس محمد الكيلاني.

وتهدف الشراكة إلى تطوير المصنع، ضمن استراتيجية الإسلامي الفلسطيني المتعلقة في تحقيق التنمية المستدامة، ومساعدة الفئات الأقل حظا حيث يعتبر ايراد مصنع الصفا مصدرا لرعاية الأيتام والأسر الفقيرة.