الرئيسية / متفرقات / تربية الخليل تعلن عن نتائج “معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا”

تربية الخليل تعلن عن نتائج “معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا”

الخليل/PNN- أعلنت مديرية التربية والتعليم في الخليل، اليوم الاثنين، نتائج “معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا” والتي شارك فيها ما يقارب 33 مدرسة في 47 مشروع جماعية وفردية تنافسوا على المراكز الخمسة الأولى.

جاء ذلك خلال حفل إعلان النتائج الذي نظم في قاعة مدرسة محمد علي المحتسب بمشاركة مدير التربية والتعليم في الخليل بسام مدحت طهبوب، و محمد اوريدات مسؤول معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا في وزارة التربية والتعليم، ومساعد محافظ محافظة الخليل رفيق الجعبري، ومحمد عمران القواسمي وعبد أبو اسنينة من أعضاء مجلس بلدية الخليل وعامر اعسيلة ممثلاً عن ملتقى رجال الأعمال، ومجلس أولياء الأمور في مدرسة محمد علي المحتسب، والمديرين الإداري والفني، ورؤساء الأقسام وأسرة التربية والتعليم.

وفي كلمته، أكد طهبوب على أهمية معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا في إبراز ابداعات الطللبة في الهندسة والعلوم وتكنولوجيا المعلومات من ناحية معتبراً أن فعاليات المعرض فرصة لدمج الطالب بالمشكلات المجتمعية ومحاولة لإيجاد الحلول لها من خلال ابتكارات علمية تستفيد منها البشرية من ناحية أخرى، شاكراً كل من ساهم في انجاح فعاليات المعرض.

وعبر طهبوب عن سعادته بالشراكة مع الجامعات المحلية ودورها في المشاركة في تحكيم مشاريع الطلبة مشيراً الى انه قد بلغ عدد المحكمين 25 محكم من الجامعات المحلية والمهندسين والمختصين من التربية والتعليم.

ولفت وريدات الى جهود وزارة التربية والتعليم الرامية الى الارتقاء بقدرات الطلبة وصقل مهاراتهم من خلال توظيف التكنولوجيا والعلوم المختلفة في مشاريع تخدم المجتمع والبيئة وتهيئ الطلبة للمنافسة على الصعيدين الدولي والمحلي، مهنئاً الطلبة الفائزين ومتمنياً لهم التوفيق في المعرض المركزي الذي ستنظمه وزارة التربية على مستوى الوطن.

وبينت رئيس قسم التقنيات منى الحداد أهمية ودور المسابقات العلمية في تحفيز الطلبة على التعلم والبحث لدوره الإيجابي في التأثير على قدرات الطلبة والتحصيل العلمي الأكاديمي وأثنت على الطلبة المشاركين قائلة” أتشرف اليوم بالوقوف امامكم فانتم نخبة مميزة نتعلم منها الاصرار والتحدي والعمل والابتكار واثمن فيكم الروح العالية لمن يحالفه الحظ في العام السابق واتى بافكار جديدة هذا العام.فنحن شعب الجبارين لا يثنينا أمر ولا عزيمتنا تكل”.

وتحدث سيف الجعبري الطالب الحاصل على المركز الأول في معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا على مستوى مديرية عن مشروعه ” تحسين القدرة التنافسية للحجر الصناعي” الذي جاء كحل للمشاكل الناجمة عن التغيرات البيئية والمناخية خاصة تلك التي قد تحدث في فصل الشتاء مما يزيد قدرة الحجر التنافسية في السوق المحلي ويمنح الفرصة للمنافسة على الصعيد الدولي كفكرة مشروع ريادي قادر على رفع كفاءة المبنى والمحافظة على ديمومته.
أما نتائج معرض فلسطين للعلوم والتنكولوجيا 2020 جاءت على النحو التالي:

1- المرتبة الأولى :- تحسين القدرة التنافسية للحجر الصناعي

الطالب سيف ماهر سعدي الجعبري

المعلم المشرف : محمد وليد خالد الكركي

مدرسة الحسين بن علي الثانوية للبنين

2- المرتبة الثانية :- آلة التبليط

الطالب مالك باسم محمد صدقي الدويك

المعلم المشرف : عثمان خليل ارفاعية

مدرسة الخليل الثانوية الصناعية

3- المرتبة الثالثة ابق مبتسماً

الطالبة هنادي موسى محمود قنام

المعلم المشرف : شرين عزمي صبري دويك

مدرسة وداد ناصر الدين الثانوية للبنات

4- المرتبة الرابعة :- الحاوية الذكية

الطالبة بيلسان ايمن شاكر الجنيدي

المعلم المشرف لمى حاتم علي دويك

مدرسة الحاج مصباح ابو حنك النتشة الثانوية للبنات

5- المرتبة الخامسة :- النظارة التعريفية للمكفوفين من الناس

مشروع جماعي للطالبات

1- لجين امجد صلاح ابو رجب

2- هيا رضوان رحاب طهبوب.

المعلم المشرف اريج فريد راغب بالي

مدرسة محمد علي المحتسب الثانوية للبنات.