الرئيسية / متفرقات / المستشار أبو شرار يناقش التعاون المشترك مع برنامج سواسية

المستشار أبو شرار يناقش التعاون المشترك مع برنامج سواسية

رام الله/PNN- التقى رئيس المحكمة العليا، رئيس مجلس القضاء الأعلى الانتقالي المستشار عيسى أبو شرار في مكتبه، اليوم الاثنين، د. كريستوفر ديكر مدير البرنامج المشترك – برنامج سواسية 2 والوفد المرافق له ، وناقش الطرفان سير التعاون المشترك بينهما، وذلك في المجالات التي يغطيها البرنامج.

ورحب المستشار أبو شرار، بالوفد وتقدم بالشكر لبرنامج سواسية على الدعم المتواصل للقضاء الفلسطيني، وقدم نبذة عن المسارات التي يعمل عليها مجلس القضاء الأعلى الانتقالي لتحقيق الإصلاح القضائي، وتتمثل في إعادة هيكلة المحاكم وتعزيزها بقضاة جدد ومؤهلين، بالإضافة إلى تعزيز الجهاز الإداري لدعم العملية القضائية.

وتطرق المستشار أبو شرار، إلى المشاورات التي يقودها مجلس القضاء الأعلى الانتقالي مع كل الأطراف ذات الصلة، بخصوص التشريعات والأنظمة والقوانين التي تحتاج إلى تعديل، والتي من شأنها أن تساهم في تعزيز استقلال القضاء، وتسريع إجراءات التقاضي وضمان حقوق المواطنين.

ومن جهته، رحب ديكر بالجهود التي يبذلها مجلس القضاء الأعلى الانتقالي والتي من شأنها أن تساهم في تمكين القضاء الفلسطيني، مشيراً إلى الدعم الإضافي الذي سيقدمه البرنامج لتدريب القضاة.