الرئيسية / متفرقات / التنمية والشركاء يناقشون سبل التنسيق والتعاون بينهم في قطاع عدالة الاحداث وتنمية طوباس تنظم ورشات عمل

التنمية والشركاء يناقشون سبل التنسيق والتعاون بينهم في قطاع عدالة الاحداث وتنمية طوباس تنظم ورشات عمل

محافظات/PNN- ناقشت مديرية التنميو الاجتماعية ممثله بمديرها ماهر عوده ،ورئيس نيابة الاحداث في الضفه أ.ثائر خليل اجراءات العمل مع الاحداث بحضور وكيلة نيابة الاحداث رولند حمده، والمقدم محمد القدومي في شرطة حماية الاسرة، وناديه ذياب من الهيئة المستقلة لحقوق الانسان .

وأكد عوده أهمية التنسيق والتعاون والشراكة الحقيقية التي تصب لمصلحة الطفل قائلا نحرص على الحفاظ على هذه الشراكة للوصول الى التكاملية في العمل.

من جانبه اشار الاستاذ ثائر خليل الى تجربة قلقيلية في العمل والتناغم بين اعضاء الفريق مما اسهم في نجاح فعاليات التوعيه للحد من العنف تجاه الاطفال .

مشيراً الى ان منح مقدمي الخدمات اساليب حديثه للتغلب على المعيقات والسلوكيات التي من شأنها تهديد سلامة الطفل النفسية والجسدية

وفي طوباس نظمت مديرية التنمية الاجتماعية وبالشراكة مع مؤسسة جذور للانماء الصحي وشبكة حماية الطفولة ورشة تدريبة لاعضائها تحت عنوان نظام التحويل الوطني .

وتأتي هذة الورشه لتأكيد على أهميه العمل بنظام التحويل وتوحيد الجهود لخدمه قطاع الطفولة،و تعزيز وعي المشاركين بأهمية المنهج الحقوقي في العمل مع الأطفال ، وبأهمية حماية الأطفال وفقا للقانون الوطني والقانون الدولي، إضافة إلى تبادل الخبرات في موضوع الحماية والتحويل والتنسيق وفقا لمصلحة الطفل الفضلى، ،واستخدام نماذج التحويل وفقا للنظام الوطني.

كما نظمت شبكة حماية الطفولة بطوباس وبالشراكة مع مؤسسة جذور تنفذ تدريب لاعضاء شبكة حماية الطفولة على مدار يومين، تحت عنوان تدريب لمقدمي الخدمات حول الحقوق الجنسية والانجابية لليافعين واليافعات ،يأتي هذا التدريب لتطوير قدرات اعضاء الشبكة العالمي في مجال الطفوله لنهوض.