الشريط الاخباري

الأسيران يحيى اغبارية ومحمد جبارين يدخلان عامهما الـ(29) في سجون الاحتلال

نشر بتاريخ: 03-03-2020 | أسرى
News Main Image

رام الله/PNN- قال نادي الأسير إن الأسيرين يحيى مصطفى اغبارية، ومحمد توفيق جبارين من الأراضي المحتلة عام 1948م، يدخلان اليوم عامهما الـ(29) على التوالي، في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح نادي الأسير أن الأسير اغبارية يبلغ من العمر (52 عاماً)، وهو من قرية المشيرفة في الأراضي المحتلة عام 1948م، أما الأسير جبارين (69 عاماً) من مدينة أم الفحم في الأراضي المحتلة عام 1948م، وكلاهما محكومان بالسّجن مدى الحياة.

يُشار إلى أن الأسيرين اغبارية وجبارين من بين (26) أسيراً هم من الأسرى القدامى المعتقلين قبل توقيع اتفاقية أوسلو منهم (12) أسيراً من الأراضي المحتلة عام 1948م، حيث رفض الاحتلال الإفراج عنهم في كافة صفقات التبادل والإفراجات التي جرت منذ اعتقالهم، وكان آخرها الإفراجات التي جرت عام 2013، وفيه تنكر الاحتلال بالإفراج عن آخر دفعة، وهي الدفعة الرابعة وذلك في آذار عام 2014، والتي ضمت في حينه (30) أسيراً، حيث جرى الإفراج عن ثلاثة منهم بعد انتهاء أحكامهم، بالإضافة إلى الأسير فارس بارود من غزة الذي اُستشهد العام الماضي.

ومن الجدير ذكره أن أربعة أسرى آخرين وهم من القدامى، يدخلون خلال شهر آذار/ مارس الجاري، أعواماً جديدة وهم: إبراهيم نايف أبو مخ، ورشدي حمدان أبو مخ، ووليد نمر دقة، وإبراهيم عبد الرازق بيادسة.

شارك هذا الخبر!