الرئيسية / متفرقات / قلقيلية: وقفة تضامنية مع الاسرى المرضى في سجون الاحتلال

قلقيلية: وقفة تضامنية مع الاسرى المرضى في سجون الاحتلال

قلقيلية/PNN- نظمت فعاليات محافظة قلقيلية وحركة فتح وهيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير اعتصاما ووقفة تضامنية مع الأسرى المرضى في سجون الاحتلال والاسيرين المرضى بالسرطان موفق العروق والمحكوم 30 عاما امضى منها 17 وعمره 77 عام، وفؤاد الشوبكي المحكوم 17 عام امضى منها 14 عام وعمره 81 عام، وذلك اليوم امام مبنى بلدية قلقيلية وسط المدينة.

وشارك في الوقفة اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، وأمين سر حركة فتح إقليم قلقيلية محمود ولويل وأعضاء لجنة الإقليم، وقائد منطقة قلقيلية العميد غازي بشارات ومدراء الاجهزة الامنية، ونائل غنام مدير هيئة شؤون الأسرى والمحررين، ولافي نصورة مدير نادي الأسير، ومدراء المؤسسات الرسمية والشعبية، وممثلون عن القوى والفصائل الوطنية.

ورفع المشاركون الاعلام الفلسطينية واللافتات التي تدين اجراءات ادارة السجون بحق الاسرى بشكل عام والاسرى المرضى بشكل خاص، مطالبين بالافراج العاجل عنهم دون قيد او شرط.

وخلال الوقفة اكد المحافظ الوفاء للأسرى الصامدون في سجون الاحتلال، مثمنا دورهم الطليعي والوطني وتحديهم بإرادتهم لقيود السجان، مؤكداً أن ما تقوم به إسرائيل من إجراءات قمعية إرهابية منظمة بحق الأسرى الفلسطينيين تتنافى ومبادئ القانون الإنساني الدولي، داعياً الى انهاء ملف الانقسام الاسود والتوافق على برنامج وطني شامل لمواجهة الاحتلال واجراءاته.

من جهته اكد امين سر حركة فتح على ضرورة التصدي لما تقوم بها ادارة السجون من عزل انفرادي وقمع وتنكيل بالاسرى خاصة المرضى منهم ، مطالبا كافة شرائح الشعب الفلسطيني الوقوف الى جانبهم في هذه اللحظة التاريخية والتي يكشر الاحتلال عن انيابه بها لينهش الجسد الفلسطيني، مجددا البيعة للقيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس.

وفي كلمته عن نادي الاسير وهيئة شؤون الاسرى والمحررين اشار لافي نصورة الى ان هذه الوقفة في مدينة قلقيلية هي جزء من وقفات تنظم في كافة محافظات الوطن، للتنديد بما يقوم به الاحتلال من ممارسات همجية بحق الاسرى خاصة المرضى منهم، واضاف انه يوجد في سجون الاحتلال 700 اسير مريض 10 منهم مرضى بالسرطان.