الرئيسية / أقتصاد / نقابات دولية تخطر شركة امازون الامريكية وتدعوها للتراجع عن اجراءاتها التميزية بحق الفلسطينين

نقابات دولية تخطر شركة امازون الامريكية وتدعوها للتراجع عن اجراءاتها التميزية بحق الفلسطينين

سويسرا /PNN/ ارسلت الامينة العامة لشبكة النقابات العالمية كرستي هوفمان برسالة الى امازون الأمريكية تطالبها بالتراجع عن إجراءاتها التمييزية التي تتبعها الشركة في الأراضي الفلسطينية الهادفة لدعم المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية في فلسطين.

وجاء في الرسالة الموقعة منها شخصيا ووصل منها نسخة لشبكة فلسطين الاخبارية PNN انها كممثل لعشرين مليون عامل وتضامنا مع عمال البريد الفلسطينيين و الشعب الفلسطيني نطالب شركة امازون بالالتزام بالقرارات الدولية ذات العلاقة بالاستيطان الغير شرعي في فلسطين.

وكان اتحاد العمال الكندي CLC قد طالب شركة امازون بالتراجع عن إجراءاتها التمييزية تجاه الشعب الفلسطيني وفق ما جاء في رسالة أرسلها الأمين العامة للاتحاد الكندي للعمال حسن يوسف الى شركة المدير التنفيذي لشركة امازون الأمريكية طالبه فيها بالتراجع عن إجراءاتها التمييزية التي تتبعها الشركة في الأراضي الفلسطينية الهادفة لدعم المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية في فلسطين ،

ِوجاء في الرسالة انها كممثل ثلاث ملايين عامل كندي وتضامنا مع عمال البريد الفلسطينيين الذين يعانون من إجراءات الاحتلال الإسرائيلي الذي يعطل حياتهم وخدماتهم البريدية ودعما لحقوق الشعب الفلسطيني نطالب شركة امازون بالالتزام بالقرارات الدولية ذات العلاقة بالاستيطان الغير شرعي في فلسطين والصادرة عن الأمم المتحدة ومجلس الامن .

من جانبها رحبت نقابة العاملين في الخدمات البريدية في فلسطين بالبيان قائلة ان موقف شبكة العمال العالمية UNI نكن له كل التقدير والاحترام حيث يأتي في ظروف قاسية يتعرض فيها الشعب الفلسطيني لظلم وقهر غير مسبوق بسبب ما يسمى صفقة القرن.

يذكر ان امازون نشرت اعلان طالبت فيه الفلسطينيين بتغيير عنوانهم البريدي الى إسرائيل لتمنحهم شحن مجاني لبضائعهم في اطار حملة عنصرية نفذتها الشركة لدعم المستوطنات الإسرائيلية غير الشرعية.