أخبار عاجلة
الرئيسية / فلسطينيون في المهجر / الجالية الفلسطينية في دورتموند تنظم ندوة سياسية بعنوان صفقة القرن

الجالية الفلسطينية في دورتموند تنظم ندوة سياسية بعنوان صفقة القرن

تاقدس/PNN-نظمت الجالية الفلسطينية في دورتموند بالتعاون مع منتدى القدس الثقافي ندوة سياسية حول صفقة القرن بعنوان (صفقة القرن الواقع الجديد وسبل المواجهة على الصعيدالاوروبي)، قدمها الاستاذ جمال ابو نجل عضو المجلس الوطني الفلسطيني والأستاذ حمدان الضميري منسق الجمعية البلجيكية الفلسطينية وأدارها الدكتور هشام حماد رئيس الجالية الفلسطينية في دورتموند.

وفي افتتاحه للندوة رحب الدكتور هشام حماد رئيس الجالية الفلسطينية في دورتموند بالحضور مؤكدًا على دور الجاليات الفلسطينية في المانيا بإبقاء قضية شعبنا الفلسطيني حاضرة لدى ابناء الجالية الفلسطينية والعربية واصدقاء الشعب الفلسطيني من الالمان من خلال استضافة النخب الفلسطينية للحديث والحوار دائما مع ابناء الجاليات الفلسطينية حول مختلف القضايا الوطنية والاجتماعية في المنطقة.

بدوره قدم الاستاذ جمال ابو نحل نبذه حول العناوين الرئيسية لصفقة القرن وابعادها اضافة الى الحديث عن المخطط التآمري الصهيو- أمريكي على القضية الفلسطينية والرامية الى سلب الحقوق الوطنية الفلسطينية والتي أكدت عليها الشرعية الدولية.

كما تحدث الاستاذ حمدان الضميري حول الخطوات التي من الممكن ان تقوم بها الجاليات الفلسطينية في مختلف الدول الأوروبية لافشال هذه الصفقة، مؤكدا على ضرورة ان تتوحد كافة الجهود الفلسطينية في مواجهة هذه الصفقة اضافة الى العمل على جلب اكبر تضامن شعبي ودبلوماسي مع القضية الفلسطينية في مواجهة هذه الصفقة.

وأعقبت الندوة العديد من الأسئلة والمداخلات من الحضور والتي أكدت جميعها على ضرورة استنهاض دور الجاليات الفلسطينية في المانيا تحديدًا من اجل تعزيز التضامن مع شعبنا الفلسطيني وابقاء قضية شعبنا حاضرة لدى ابناء شعبنا والأجيال الناشئة في المانيا.

يذكر ان هذه الندوة نظمت ضمن فعالية معرض الكتاب العربي الاول والذي نظمته الجالية الفلسطينية في دورتموند بالتعاون مع منتدى القدس الثقافي.