الرئيسية / قالت أسرائيل / كورونا بإسرائيل: 2349 طالبا وعشرات المعلمين بالحجر الصحي

كورونا بإسرائيل: 2349 طالبا وعشرات المعلمين بالحجر الصحي

بيت لحم/PNN- وصل عدد الطلاب والطالبات من مختلف المراحل المدرسية الذين تم إدخالهم للحجر الصحي المنزلي إلى 2349 طالبا وطالبة إضافة إلى 146 معلما، بحسب ما أفادت وزارة التعليم، اليوم الخميس.

ويخضع جميع الطلاب والطالبات وأعضاء هيئات التدريس من مختلف أنحاء البلاد الذي تعرضوا للفيروس، للحجر الصحي في منازلهم، لمدة 14 يوما، وذلك على ضوء انتشار الفيروس في البلاد، حيث تزداد أعداد الإصابات يوما بعد يوم، وعليه يتم من قبل مختلف المؤسسات والوزارات الحكومية ذات الصلة متابعة الموضوع.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أنه بالنسبة لآلاف الطلاب الذين يعيشون في عزلة في منازلهم بسبب الحجر الصحي، توفر وزارة التعليم لهم فرص للتعلم عن بعد عبر الإنترنيت، والاستفادة من المحتوى التعليمي والمضامين الموجودة على موقع الوزارة على الإنترنت.

وبما يتعلق بمنهاج التدريس، يمكن تعليم الطلاب والطالبات ممن يتواجدون بالحجر الصحي من خلال توجيهات أعضاء الهيئة التدريسية عن بعد أيضا، أو كجزء من التعلم المستقل، بحيث أن الغالبية العظمى من مناهج التدريس مدعومة بمهام رقمية تسمح للطالب الإجابة على الأسئلة واختبار معرفته أو فهمه بشكل مستقل.

وفي أعقاب هذه التطورات وتحسبا لتوسع انتشار الفيروس في البلاد، أعلنت الوزارة عن تخصيص خط مفتوح لأولياء الأمور والآباء والأمهات، وتقديم الإرشادات لهم والإجابة عن الأسئلة والاستفسارات من قبل طواقم مختصة.

وتواصل وزارة التربية والتعليم بالتنسيق والتعاون مع وزارة الصحة، في التحضر والاستعداد لسيناريوهات انتشار الفيروس المختلفة.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم فرضت هذه الحجر على الشريحة الطلابية، بعد أن تم الإعلان، مساء الثلاثاء، عن إصابة ثلاثة أشخاص في البلاد بالفيروس، بينهم الطالب ونائبة مديرة المدرسة، وشخص آخر عاد من إيطاليا، في 20 شباط/فبراير الماضي، ووصفت حالتهم بالطفيفة.

وحيال انتشار الفيروس في البلاد، أصدرت وزارة الصحة، مساء الأربعاء، تعليمات جديدة أبرزها:

1-إسرائيليون / فلسطينيون قادمون من دول فرنسا وألمانيا وسويسرا وإسبانيا والنمسا عليهم الالتزام بدخول حجر صحي بيتي لأسبوعين كما يمنع دخول الأجانب من هذه الدول.

2-منع الاجتماعات الدولية في إسرائيل وإلزام العائدين من اجتماعات دولية خارجية بدخول حجر صحي بيتي لمدة أسبوعين.

3-منع كافة العاملين في منظومة الصحة الإسرائيلية من السفر للخارج.

4-منع إقامة اي فعاليات ونشاطات يحضرها أكثر من خمسة آلاف شخص.

5-منع إقامة أي اجتماعات لأشخاص عادوا من الخارج خلال الأسبوعين الماضيين بمشاركة أكثر من 100 شخص.

6-التوصية إلى مفوض الخدمة المدنية بمنع سفر العمال إلى الخارج.

7-توصية المسنين من عمر 60 عاما فما فوق ومرضى القلب والسكري والضغط بعدم المشاركة في أي تجمعات والامتناع عن الاختلاط مع أي شخص عاد من الخارج أو من تظهر عليه آثار الفيروس أو المرضى بالفيروس.

8-منع دخول سياح وأجانب كانوا في العراق وإيران ولبنان وسورية خلال الأسبوعين الماضيين إلى البلاد.

9-وزارة الصحة توصي الجمهور باتباع وسائل النظافة باستمرار والامتناع عن المصافحة باليدين.