الرئيسية / الصحة / مؤسسات وفعاليات مخيمات عايدة والدهيشة تعلن وقف الفعاليات والانشطة بسبب كورونا

مؤسسات وفعاليات مخيمات عايدة والدهيشة تعلن وقف الفعاليات والانشطة بسبب كورونا

بيت لحم/PNN/ تطبيقا لتعليمات وزارة الصحة الفلسطينية اعلنت فعاليات ومؤسسات مخيمات عايدة والدهيشة وقف كافة الفعاليات والانشطة الجماهيرية بالمخيمان.

وفي هذا الاطار اصدرت المؤسسات واللجنة الشعبية ووكالة الغوث الاونروا في مخيم عايدة بيانا جاء فيه انه و عملا بالتعليمات الصادرة من قبل وزارة الصحة الفلسطينية ، ومتابعة لتطورات الاحداث المتوالية في محافظة بيت لحم ،عقدت اللجنة الشعبية والمؤسسات ووكالة الغوث “الاونروا” في مخيم عايدة إجتماعا لتشيكل لجنة طوارئ منعقدة بشكل متواصل لتقييم الحالة العامة أولا بأول.

واعلنت اللجنة الشعبية ومؤسسات المخيم وعليه اتخاذ الإجراءات الإحترازية على اكثر من صعيد ابرزها الغاء كافة الأنشطة والفعاليات داخل المؤسسات والفعاليات الرسمية في المخيم لمدة 14 يوما  و إلغاء استقبال كافة السياح والزوار الأجانب وإلغاء كافة الجولات والبرامج المخصصة لزيارة مخيم عايدة لمدة 14 يوما .

واعلنت اللجنة الشعبية للخدمات بمخيم عايدة الالتزام كافة المؤسسات ورياض الأطفال ودور العبادة في مخيم عايدة بتعميم وزارة الصحة والجهات المختصة بخصوص آليات الدوام للأيام المقبلة .

كما ستقوم وكالة الغوث الاونروا بمتابعة حيثيات دوام طلبة مدارسها في المخيم وسيتم نشر تعميم خاص بهذا الخصوص خلال الساعات القادمة .

كما دعت لجنة عايدة ومؤسساتها الى ضرورة إلغاء حالات التجمهر في الأماكن العامة والإلتزام باجراءات السلامة الشخصية وعدم إثارة ما يروع الأهالي والسكان في المخيم .

واعتبرت اللجنة الشعبية للخدمات ومؤسسات مخيم عايدة هذه الإجراءات إحترازية ووقائية حفاظا على السلامة العامة وستبقى لجنة طوارئ المخيم بحالة انعقاد دائم و سنوافيكم بكل جديد أول باول.

من ناحيتها اكدت مؤسسات وفعاليات مختلفة في مخيم الدهيشة انها ملتزمة بما صدر من توصيات وزارة الصحة الفلسطينية من اجراءات بشان مواجهة ومنع انتشار فايروس كورونا.

وقالت مؤسسة ابداع مخيم الدهيشة في بيان لها انها قامت بوقف كافة الانشطة والفعاليات المختلفة كما اعلنت انها اوقفت خدمات بيت الضيافة التابع لها حيث سيتم اغلاقه ايضا.