الرئيسية / قالت أسرائيل / الصحة “الإسرائيلية” تدعو إلى الإستعداد لتغيب واسع للعاملين عن العمل

الصحة “الإسرائيلية” تدعو إلى الإستعداد لتغيب واسع للعاملين عن العمل

بيت لحم/PNN- دعت وزارة الصحة “الإسرائيلية”، كافة المرافق الاقتصادية، وخاصة المصانع الحيوية، للإستعداد لإحتمال تغيّب أعداد كبيرة جدا من العاملين عن العمل، وأن تبدي هذه المرافق رأيها تجاه “استمرارية العمل”،  وذلك في ظل التخوف من انتشار واسع لفيروس كورونا المستجد في “إسرائيل”.

وقالت الوزارة في وثيقة أعدتها، حسبما ذكرت هيئة البث العام الإسرائيلية “كان”، اليوم الجمعة، إنها تستعد لسيناريو سيكون بموجبه إنتشار مرض “كورونا” بشكل واسع في “إسرائيل”.

وشددت الوثيقة على أنه يتعين على كل واحد من المرافق الاقتصادية دراسة فرض حظر سفر العاملين فيها إلى خارج البلاد، والتشديد على النظافة والامتناع عن اتصال قريب بين العاملين.

وحسب التعليمات التي نصّت عليها الوثيقة، والموجهة لجهات عديدة وبينهم مدراء مستشفيات ومدراء الأقسام الطبية في صناديق المرضى والأطباء اللوائيين، فإن على مندوبي صناديق المرضى إجراء اتصال مع الأشخاص الذين يدخلون إلى حجر صحي منزلي، في يوم دخولهم الحجر، ومتابعة وضعهم بالمبادرة بالاتصال معهم مرة كل يومين.

وأضافت الوثيقة أن الفحوص للمصابين بالفيروس ستجري في مستشفى “هداسا “– عين كارم في القدس، إضافة إلى مستشفى “شيبا” في تل هشومير، الوحيد الذي تجري فيه هذه الفحوص حتى الآن.

وذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية “كان”، أن عشرات القضاة والموظفين في جهاز القضاء يتواجدون حاليا في حجر صحي منزلي، بعد أن عادوا مؤخرا من رحلات خارج البلاد، وقالت إدارة المحاكم إنه تم الحفاظ على وتيرة العمل الاعتيادية ولم يتم عرقلتها حتى الآن.