الرئيسية / محليات / د.مجدلاني: نسخر كافة إمكانياتنا لتعزيز صمود المرأة في مسافر يطا

د.مجدلاني: نسخر كافة إمكانياتنا لتعزيز صمود المرأة في مسافر يطا

الخليل/PNN- أشاد وزير التنمية الإجتماعية د. احمد مجدلاني، بالدور النضالي للمرأة الفلسطينية، خصوصا المرأة الصامدة في التجمعات السكانية المهددة من قبل الاحتلال بمصادرة اراضيها وهدم منازلها، مؤكدا أن الوزارة تسخر كل الإمكانات لتعزيز صمود المرأة في مسافر يطا.

جاء ذلك خلال زيارته، اليوم الجمعة، لتلك التجمعات المهددة بالمصادرة، حيث وجه تهنئته باليوم العالمي للمرأة والذي يصادف الثامن من آذار،حيث كرم النساء في تلك التجمعات، مؤكدا ان وزارة التنمية تولي أهمية خاصة لمسافر يطا، وتقديم كافة اشكال الدعم والمساندة لتعزيز صمودها.

وخلال زيارته لجمعية “الأمل” لإضطرابات التوحد في مدينة دورا، ولقائه رئيس البلدية اللواء أحمد سلهوب، ورئيس الجمعية محمد أحمد، أكد د. مجدلاني على أن الوزارة شملت في خططها التنموية التركيز على دعم ذوي التوحد في فلسطين، موضحا انها مُطّلعة على كافة التحديات التي تواجهها عائلات ذوي التوحد، وتتواصل مع الوزارات المعنية للخروج بقرارات، وآليات للتخفيف من معاناة الأهالي وتوفير الخدمات الطبية والتأهيلية والتعليمية للأطفال والأشخاص من ذوي التوحد.

تلى ذلك زيارة للمركز المجتمعي لبلدية يطا لتأهيل ورعاية وتمكين الأطفال من ذوي الاعاقة، حيث التقى مدير المركز د. عمر أبو عرام ورئيس بلدية يطا د.عيسى اسميرات، وبحث آليات التعاون المشترك لخدمة الأشخاص ذوي الاعاقة، وتوسيع دائرة الاستهداف للأسر الفقيرة والمهمشة مع التأكيد على أهمية الشراكة المجتمعية مع البلديات لتحقيق ذلك.

واوضح مجدلاني أن وزارة التنمية الاجتماعية تعكف حالياً على إعداد قانون عصري لتطوير السياسات والخدمات التي تكفل حقوق الأشخاص من ذوي الإعاقة، حيث تراجع الوزارة والشركاء المسودة الرابعة للقانون لاقراره.

وتابع د. مجدلاني أن وزارة التنمية تولي اهمية للأشخاص ذوي الاعاقة، لتمكينهم ودمجهم بالمجتمع وبعجلة التنمية المستدامة من خلال مشاريع التمكين الاقتصادي وخدمة الإعفاء الجمركي وتوفير الأجهزة المساندة.

وكان د. مجدلاني والوفد المرافق له من وزارة التنمية الاجتماعية قد التقى مع موظفي مديرية التنمية في مدينة يطا، وجدد التأكيد على شعار الوزارة الدائم بتقديم كافة الخدمات والتسهيلات للفئات المستفيدة، بكرامة وبذل كافة الجهود مع المجتمع المحلي عبر البوابة الموحدة للمساعدات، الأمر الذي يسهل العمل ويحقق العدالة في التوزيع.

وقال أن الفئات التي تستهدفها المديرية في يطا كما سائر مديريات التنمية، من أبناء شعبنا، من الأسر الفقيرة، وذوي الاعاقة والمسنين، مؤكدا على انها تتطلب التعامل معها بخصوصية عالية.

وكرم الوزير موظفات مديرية يطا بمناسبة يوم المرأة العالمي.

ورافق الوزير خلال جولته الوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية أنور حمام، والوكيل المساعد لشؤون المديريات الشمالية د.صباح الشرشير، مدير عام الشؤون الادارية ماهر حلايقه، ومدير عام تنمية مديرية الخليل خالد اطميزي، ونائبه عرفات العطاونة، ومديرة مديرية يطا لبني العناني، ومدير مكتب فرعي دورا راشد العطاونة، ومديرة مركز الشيخة فاطمة خلود الشرباتي، ومديرة مكتب فرعي البلدة القديمة كفا قعقور.