الرئيسية / سياسة / خلال أسبوع… 610 مستوطنين دنسوا باحات المسجد الأقصى

خلال أسبوع… 610 مستوطنين دنسوا باحات المسجد الأقصى

القدس المحتلة/PNN- أفادت مصادر إعلامية عبرية أن أكثر من 600 “إسرائيلي” اقتحموا باحات المسجد الأقصى المبارك بمدينة القدس المحتلة، تحت حراسة أمنية مشددة من قبل شرطة الاحتلال؛ خلال هذا الأسبوع.

وقال موقع “هار هبايت” العبري، إن 610 مستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى هذا الأسبوع تحت حراسة قوات الاحتلال؛ منهم 280 في يوم انتخابات الكنيست (يوم الإثنين الماضي).

ومن الجدير بالذكر أن شرطة الاحتلال والقوات الخاصة التابعة لها تقوم عادة بتأمين الحماية للمستوطنين خلال اقتحامهم لباحات المسجد الأقصى، ويتزامن ذلك مع تضييق على المصلين ومنع دخول المئات منهم.

ويتعرض المسجد الأقصى يومياً، عدا يومي الجمعة والسبت، لسلسلة انتهاكات واقتحامات من قبل المستوطنين والمتطرفين اليهود، بحماية أمنية مشددة، في محاولة لبسط السيطرة المطلقة عليه، وفرض مخطط تقسيمه زمانياً ومكانياً.

وتتعمد منظمات “الهيكل” المزعوم تنظيم جولات استفزازية في ساحات الحرم والقيام بطقوس وتلمودية وتقديم شروحات عن الهيكل الذي يحضرون لإقامته مكان قبة الصخرة.

يُشار إلى أن شرطة الاحتلال تسمح للمتطرفين اليهود باقتحام الأقصى على فترتين؛ الأولى تبدأ من الساعة الـ 07:30 وتستمر لـ 4 ساعات تقريبًا (الصباحية) والثانية تبدأ بعد صلاة الظهر وتستمر لساعة ونصف (مسائية).

وعادة ما يقتحم المتطرفون باحات الأقصى من جهة “باب المغاربة” ويسيرون في مسارات وينظمون جولات تهويدية داخلها حتى منطقة الخروج من “باب السلسلة” الذي يشهد عادة استفزازات للمصلين المسلمين واعتداءات.