الرئيسية / محليات / وفاة مواطن فجر اليوم يرفع عدد وفيات حريق النصيرات لـ11

وفاة مواطن فجر اليوم يرفع عدد وفيات حريق النصيرات لـ11

غزة/PNN- اعلنت وزارة الصحة بغزة، صباح اليوم السبت، عن فاة المواطن سعيد عبدالرحمن سعيد خواص 65 عام متأثراً بإصابته في حادث حريق النصيرات الذي وقع يوم الخميس الماضي .

وقالت الصحة انه بالإعلان عن وفاة خواص يرفع عدد الوفيات الى 11، وأكثر من 54 جريحاً بينهم 14 بحالة حرجة .

ويشار الى ان حريقاً ضخماً اندلع يوم الخميس الماضي في سوق النصيرات وسط قطاع غزة نتيجة تسرب 3 طن غاز مما أدى الى فاجعة كبيرة ادت الى وقوع عدد كبير من الوفيات والجرحى وتضرر العديد من الممتلكات .

وبعد مطالبات بضرورة محاسبة المتسببين بالحريق، وكشف ملابسات الحادث اعلن سلامة معروف رئيس المكتب الإعلامي الحكومي اليوم السبت، عن وجود قرار واضح بمحاسبة كل من تسبب في وقوع حادث النصيرات الأليم تقصيراً كان أو جشعاً أو سوء تقدير

وقال معروف ، نحن بإنتظار نتائج التحقيق النهائية حتى يكون الامر قطعيًا في توجيه المسؤولية موضحاً انه كل ساعة هناك جديد يكشف عن ملابسات اندلاع الحريق.

وبين ان اللجنة الفنية تحقق هندسيًا وجنائيًا واستعانت بشهود عيان وتسجيلات كاميرات المراقبة إضافة للتحليل الفني لمسببات الحريق بناء على مخلفاته بحسب الدفاع المدني.

ويشار الى ان حريق ضخم وقع الخميس الماضي بالنصيرات وسط قطاع غزة ، مما ادي لوفاة 10 مواطنين وإصابة 54 آخرين بينهم 14 آخرين بحالة خطيرة .