الشريط الاخباري

PNN ترصد أوضاع مصابي كورونا المحجورين داخل فندق "انجلز" ببيت جالا 

نشر بتاريخ: 07-03-2020 | محليات , PNN مختارات , PNN حصاد , الصحة
News Main Image

يت لحم /PNN/ تقرير نجيب فراج – تحول فندق "انجيل" بمدينة بيت جالا، الى مكان للحجر الصحي، بعد أن تبين أن سبعة من العاملين فيه، قد اصيبوا بفيروس "الكورونا" في أعقاب احتكاكهم بوفد من السياح الأجانب القادمين من اليونان، والذين بالفعل كانوا يحملون هذا الفايروس، وغادروا الى اليونان.

واوضحت مريانا العرجا مديرة الفندق والتي تتواجد بداخله مع كافة المحجوزين، أن الوضع داخل الفندق وخلال الساعة الأخيرة قد تحسن بشكل جيد، في اعقاب قيام وزارة الصحة بإدخال طبيبين للفندق لمراقبة المحجوزين بداخله.

وقالت العرجا:" اننا نطمأن الجميع من الأهالي، أن الأمور ان شاء الله تسير على نحو جيد، وبهمة الجميع، من أجل تخطي الوضع الصعب الذي ساد في الساعات الأخيرة، وأن كافة المتواجدين في الفندق وخاصة المصابين يطالبون بعدم نقلهم الى أماكن الحجر الصحي في أريحا أو قرية حرملة الى الشرق من بيت لحم، حيث المستشفى العسكري وابقائهم في الفندق"، موضحة أن عدد المتواجدين داخل الفندق هو 43 شخصا بينهم 14 امريكيا كانوا ضمن وفد سياحي، وبقوا فيه وطلب منهم عدم المغادرة، إلى جانب المواطنين السبعة الذين تأكد اصابتهم بالفايروس.

من جانبها قالت ناديا حرب والدة الشاب فراس حرب والمتواجد في فندق "اينجل" إن ابنها وصديقه انطون السقا كانا في الفندق قبل يوم من اعلان الاصابة بالفايروس مع صديقهم ابراهيم العرجا وهو ابن صاحب الفندق، ولدى سماعهم خبر الاصابة بالفايروس بادرا من نفسيهما بالتوجه الى الفندق وطلبا ضرورة اخضاعهما للفحص الطبي بانتظار النتيجة النهائية، وهذا ان دل على شيء فانما يدل على مدى مسؤوليتهما الكبيرة اتجاه ذلك، موضحة بان المصابين السبعة موجودين كل واحد في غرفة عازلة، ويتم ادخال الاكل لهم بحذر شديد، دون أي عملية تلامس معهم، وكان ينقصهم ادوية ومعقمات ولقد بادر اهالي المدينة من توفير ما يلزمهم.

واشارت حرب الى ان رئيس بلدية بيت لحم المحامي انطون سلمان تدخل واطلع على احوال المحتجزين في الفندق ايضا ونقل احتياجاتهم الى الجهات المعنية.

ويتابع رئيس بلدية بيت جالا نيقولا خميس تطورات الوضع موضحا ان الوضع داخل الفندق يتحسن باضطراد ولقد خرجت اليوم فحوصات لنحو 12 حالة خضعوا للحجر والفحص وكانت سلبية جميعها وهذا مطمئن بشكل كبير ولذا فاننا نطلب من الجميع الهدوء والتحلي بالصبر والمعنويات العالية والايام القريبة القادمة هي ايام حاسمة نتمنى الافضل انشاء الله، وخاصة مع حلول الجو المشمس.

وفي بيت لحم علم ان الالاف من السياح غادروا المدينة بعد ان بقوا في الفنادق و ابلغوا بضرورة اخلاء الفنادق وقطع حجوزاتهم،

كما اكد مصدر رسمي في بيت لحم انه لم يدخل خلال اليومين الماضيين أي سائح اجنبي الى المدينة وهذا الاجراء سوف يتواصل حتى يتم اخلاء كافة الفنادق البالغة عددها نحو الخمسين فندقا من السياح بالكامل.

في غضون ذلك قال الناشط الحقوقي فريد الاطرش رئيس جمعية حماية المستهلك في بيت لحم ان المواد التموينية الاساسية متوفرة بشكل كبير وليس هناك ما يدعو الى نقصها، مطالبا كافة المواطنين اخذ احتياجاتهم من هذه المواد من دون أي قلق او بهدف التخزين .

كما طالب اصحاب المحلات التجارية الابتعاد عن اية تصرفات استغلالية للاوضاع التي تعيشها المحافظة، وان يتصرفوا بشكل انساني وبما يليق باخلاق مجتمعنا الفلسطيني.

شارك هذا الخبر!