الرئيسية / محليات / “الأمم المتحدة لخدمات المشاريع” واليابان تدعمان خدمات الرعاية الصحية في المقاصد

“الأمم المتحدة لخدمات المشاريع” واليابان تدعمان خدمات الرعاية الصحية في المقاصد

القدس/PNN- أعلن مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS)، وحكومة اليابان، عن شراء وتوفير الإمدادات الطبية الضرورة التي تحتاج إليها مستشفى المقاصد في القدس الشرقية، وذلك ضمن رزمة المنح اليابانية الجديدة للشعب الفلسطيني للعام 2020.

وأوضح مكتب الأمم المتحدو لخدمات المشاريع في بيان صدر عنه، اليوم الأحد، أن هذا المشروع يأتي في وقت حرج تواجه فيه مستشفى المقاصد أزمة مالية تجعلها غير قادرة على تغطية التكاليف التشغيلية وتلبية الاحتياجات العاجلة للمرضى.

وقال سفير الشؤون الفلسطينية، ممثل اليابان لدى فلسطين ماسايوكي ماجوشي “قررت حكومة اليابان تقديم المساعدة المالية إلى مستشفى المقاصد بسبب الدور الهام جدا الذي يلعبه هذا المستشفى كمزود رئيسي يستقبل المرضى ليس فقط من القدس والضفة الغربية بل وقطاع غزة أيضا”.

وأضاف ماجوسي: “يعد مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS) أحد الشركاء المهمين في تنفيذ وتوفير المساعدات الإنسانية التي تستهدف الصحة وحماية الأشخاص النازحين داخليا وكذلك اللاجئين في فلسطين”.

بدوره، أعرب مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS) في فلسطين توكوميتسو كوباياشي عن التزام مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع بالعمل جنبا إلى جنب مع حكومة اليابان لدعم الجهود المبذولة من أجل توفير الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية لتمكين مستشفى المقاصد من توفير الرعاية الصحيّة بشكل متواصل ودون انقطاع.

وسيعمل المشروع الذي سيتم تنفيذه من قبل مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS) بتمويل من حكومة اليابان على مدار 12 شهرا، على توفير الأدوية الضرورية والمستلزمات الطبية اللازمة لحوالي 1350 مريض (بينهم 50% على الأقل من الإناث) ممن يبحثون عن خدمات الرعاية الصحية في مستشفى المقاصد.