اللواء كامل حميد محافظ محافظة بيت لحم يتفقد مركز الحجر الذي سيقام في المركز الوطني للادمان حيث سيشكل مركز خدمات حجر وخدمات طبية لمصابي كورونا

Publiée par PNN Network sur Dimanche 8 mars 2020
الرئيسية / مختارات PNN / المحافظ حميد يتفقد الوطني لمصابي كورونا ويطالب المواطنين عدم التحرك من المنازل الا للضرورة القصوى

المحافظ حميد يتفقد الوطني لمصابي كورونا ويطالب المواطنين عدم التحرك من المنازل الا للضرورة القصوى

بيت لحم/PNN -تفقد اللواء كامل حميد محافظ محافظة بيت لحم مركز الحجر الذي سيقام في المركز الوطني للادمان حيث سيشكل مركز خدمات حجر وخدمات طبية لمصابي كورونا بعد عصر اليوم الاحد.

وقال المحافظ حميد ان هذا المركز الوطني الاول للعلاج الذي اصبح جاهز والذي تم تحويله من مبنى لمركز للعلاج خلال فترة قياسية وهي 48 ساعة مؤكدا ان اي حالة تظهر عليها فايروس الكورنا سيتم تحويلها للعلاج فورا خلال الساعات القليلة القادمة وسيكون لديه قدرة على استقبال اي مصاب.

وقال المحافظ حميد ان هناك خطة تعمل بها اللجنة المكلفة وفي حال ظهر اي حالة مريضة بالكورنا سيتعامل معها المركز فورا مؤكدا ان المركز يتسع الى 54 حالة.

واشار المحافظ حميد ان المركز مجهز بغرف انعاش وغرف خاصة للحالات المتوسطة.

ونوه المحافظ حميد الى ان هناك ما لايقل عن 2000 مواطن يجب ان يكونوا في الحجر المنزلي محذرا اصحاب العمل ان يستقبلوا اي شخص من المحجورين بيتيا والاشخاص انفسهم المبلغين بالحجر الخروج من اماكن الحجر وتحت طائلة المسؤولية حتى نستطيع ان نحد من نشر العدوى.

وقال المحافظ بان الطواقم الطبية المجهزة والمختصة تعمل على مدار الساعة من اجل الحد من انتشار المرض وتنفيذ اجراءات وزارة الصحة.

واكد المحافظ ان اجراء اخذ العينات من اي شخص تتم بعد الرجوع الى قوانين وزارة الصحة العالمة وان اخذ العينات لايتم الا بعد التاكد من لزوم اخذها وان الطواقم العاملة هي من تقدر من يجب اخضاعه للفحص وليس كل مواطن يشعر باعراض باي الم من الضرورة ان يكون مصاب.

واكد المحافظ ان اجراءات نصب الحواجز والاغلاق سوف تتصاعد خلال الفترة القادمة حتى القضاء على هذا الوباء بشكل نهائي وسيتم اتخاذ اجراءات اخرى خلال الساعات القادمة.

وناشد المحافظ المواطنين عدم التحرك الا للضرورة القصوى والبقاء في المنازل حتى نستطيع تجاوز هذا الوباء وان ننتصر على هذا الفايروس والالتزام بتعليمات الطواقم الطبية والامنية وعدم الدخلو في اي تجمعات للحد منه.

ورافق المحافظ خلال جولته مدير الصحة في بيت لحم ومديرة مستشفى بيت جالا وعدد من المسؤولين.