الرئيسية / حصاد PNN / ملحم:جميع الفحوصات التي اجريت ليلة امس وصباح اليوم سلبية ولا يوجد اصابات جديدة

ملحم:جميع الفحوصات التي اجريت ليلة امس وصباح اليوم سلبية ولا يوجد اصابات جديدة

بيت لحم/PNN – افاد الناطق الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية ابراهيم ملحم ان جميع الفحوصات التي اجريت ليلة امس وصباح اليوم الاحد سلبية ولا يوجد اصابات جديدة بفايروس (الكورونا).

واكد ملحم ان من ضمن المحجور عليهم 14 حالة لمواطنين امريكين متواجدين في فندق انجل في بيت لحم اظهرت نتائج فحوصاتهم سلبية وسيغادرون الاراضي الفلسطينية.

وكانت طواقم وزارة الصحة في بيت لحم قد قامت باخذ عينات لمخالطي المصابين بفايروس (الكورونا) المنتشر.

وقامت الطواقم في بيت لحم بعمل حجر لعدد كبير من المواطنين في محافظة بيت لحم جزء منهم منزلي واخر في مراكز للحجز وقامت باخذ عينات للفحص يوم امس وصباح اليوم.

وبتعليمات من الرئيس ورئاسة الوزراء نشر الاجهزة الامنية عناصرها في محافظة بيت لحم ونصبت الحواجز وتم اغلاق المساجد والكنائس والمؤسسات وتم منع التجمعات خوفا من تفشي فايروس (كورونا) الخطير.

وأوضحت الصحة أن عدد الحالات الموجودة في الحجر الصحي المنزلي بلغ 2116 حالة، بينهم 2000 حالة في بيت لحم لمخالطي المصابين الـ19، و116 حالة في بقية المحافظات.

وأكدت أن العمل جار لتجهيز حجر صحي في كل محافظات الوطن، إضافة إلى تشكيل خلايا أزمة في كافة المحافظات تشمل القطاع الحكومي والهلال الأحمر، والخدمات الطبية العسكرية، والقطاع الخاص، عدا عن تجهيز المركز الوطني للإدمان ليكون مستقبلا للفرز والحجر والعلاج في محافظة بيت لحم.

وأفادت الوزارة بأن عدد الحالات المؤكدة بمرض كوفيد 19 عالميا بلغ 101927 حالة، منها 21110 سجلت خارج الصين في 93 دولة، فيما بلغ عدد الوفيات 3073 في الصين و413 خارجها، وذلك وفقا لتقرير منظمة الصحة العالمية حتى الأمس.