الرئيسية / مختارات PNN / محافظ أريحا والأغوار يصدر قرارا بإغلاق المقاهي والنوادي الرياضية وقاعات الأفراح

محافظ أريحا والأغوار يصدر قرارا بإغلاق المقاهي والنوادي الرياضية وقاعات الأفراح

أريحا /PNN- أصدر محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل، قرارا إداريا بإغلاق كافة المقاهي والنوادي الرياضية وقاعات الأفراح والدواوين وصالات الألعاب الالكترونية والترفيهية في المحافظة، اعتبارا من اليوم الأحد، لمكافحة انتشار فيروس “كورونا”.

كما أصدر المحافظ أبو العسل قرارا بتشكيل لجان طوارئ محلية في المدينة والمخيمات والبلدات والقرى التابعة إداريا لمحافظة أريحا والأغوار، لمكافحة انتشار الفيروس.

وأوضح أبو العسل، في بيان صحفي، أن القرارات الإدارية التي تم إصدارها اليوم تأتي استنادا للمرسوم الرئاسي بإعلان حالة الطوارئ في فلسطين، وفي إطار الجهود المبذولة لمكافحة ومنع انتشار فيروس “كورونا” في المحافظة، مؤكدا أن الأجهزة المعنية وذات العلاقة تصل الليل بالنهار من أجل الحفاظ على صحة المواطنين والتأكد من خلو المحافظة من أية إصابة بالفيروس.

وأضاف أن اللجان المحلية التي سيتم تشكيلها ستعمل بالتعاون مع الجهات المختصة والمحافظة، من أجل إسناد الجهود التي تبذلها أجهزة ومؤسسات الدولة للوقاية من الفيروس، والتعامل مع المستجدات المتعلقة باحتمالية وجود مصابين.

وجدد أبو العسل التأكيد على أهمية عدم التعامل مع ما ينشر من إشاعات وأخبار عارية عن الصحة، ودعا الجميع إلى استقاء المعلومات من المصادر الرسمية، مشددا على ضرورة التحلي بروح المسؤولية وعدم المساهمة في ترويع المواطنين، وذلك تحت طائلة المسؤولية القانونية.