الرئيسية / تقارير مصورة / العقيد الحاج لPNN :اكثر من الف رجل امن يطبقون حالة الطوارئ ببيت لحم والاشاعة سلاح قاتل سيتم محاربتها

العقيد الحاج لPNN :اكثر من الف رجل امن يطبقون حالة الطوارئ ببيت لحم والاشاعة سلاح قاتل سيتم محاربتها

بيت لحم/PNN/كشف مدير عام شرطة محافظة بيت لحم العقيد طارق الحاج عن عدد رجال الامن العاملين على تطبيق الخطة الخاصة بحالة الطوارئ في محافظة بيت لحم بسبب فايروس كورونا والتي تهدف الى منع انتشار الفايروس حماية لابناء شعبنا الفلسطيني.

وقال العقيد الحاج خلال مقابلة تلفزيونية مع الزميل منجد جادو رئيس تحرير شبكة فلسطين الاخبارية PNN وبثت عبر تلفزيون PNN TV و مواقع التواصل الاجتماعي ان عدد رجال الامن اكثر من الف ومئتا شرطي ورجل امني من كافة الاجهزة الامنية حيث يعملون على تطبيق الخطة التي وضعتها لجنة مواجهة فايروس كورونا وتطبيقا لحالة الطوارئ المعلنة من قبل الحكومة و وزارة الصحة حيث يقوم الامن بتوفير  اجراءات الحجر المنزلي وحماية الطرق ومداخل المحافظة وهي اجراءات صحية تهدف لحماية ابناء المحافظة وليست اجراءات امنية هذا الى جانب مهامه الاساسية الاخرى .

واكد مدير عام شرطة محافظة بيت لحم ان الوضع الذي تمر به بيت لحم ليس امرا عاديا وهو امر جديد ولذلك اضطرت الحكومة الى اعلان حالة الطوارئ وفق القانون الفلسطيني لحماية البلد في ظل ارتفاع الاصابات الى 26 اصابة مما يحتم علينا اتخاذ اجراءات جديدة بقرارات من المحافظ رئيس اللجنة الخاصة بمواجهة فايروس كورونا.

واوضح ان الشرطة والاجهزة نعمل على توزيع الجهد وبتعاون الجميع لاننا نعمل على مدار الاربع وعشرين ساعة حيث يعمل افراد الامن ما مقداره 16 ساعة وكافة افراد الامن من خارج المحافظة لم يغادروها حتى بعد انتهاء مهامهم بسبب الاستنفار وبسبب الاوضاع الصحية .

واوضح ان افراد الامن منتشرون في عدة مواقع منها الفنادق المحجور بها مواطنين الى جانب مركز الحجر وعلاج مصابي الفايروس الذي تم افتتاحه ببيت لحم والدوريات على مداخل المدن ونحن في حالة طوارئ مستمرة هذا الى جانب ان قوات الامن تساند الفرق الطبية التي تعمل في المقدمة حيث يساعد الامن على تعزيز جهود هذه الطواقم التي تتعرض لاحتمال خطرالاصابة بالفايروس مع افراد الامن لكنهم جميعا يقومون بذلك من اجل تقديم الخدمة للمواطنين وحماية المحافظة ومواطنيها.

واشار الى ان الشرطة والاجهزة تعمل على تنفيذ قرارات الحكومة وقرار المحافظ حميد تمديد حالة الطوارئ التي اعلن عنها مؤكدا ان العمل سيستمر بكل جهد والامكانيات بالتعاون مع ابناء شعبنا لكن لا احد يعرف الى متى ستستمر حالة الطوارئ مشددا على اهمية تعاون المواطنين حتى نخرج سالمين من هذه الازمة..

واوضح الحاج ان الاشاعة سلاح قاتل وساهمت بهزيمة شعوب ودول كبرى معربا عن اهمية وجود رسالة توضيح اعلامية يومية مؤكدا ان الشرطة تلقت اوامر بملاحقة واعتقال كل من يقف وراء الاشاعات والتهويل في مواقع التواصل الاجتماعي بشان فايروس كورونا معربا عن الامل بعدم الوصول لوضع نعتقل فيه اناس على هذه الخلفية داعيا المواطنين للانتباه لهذه القضة لانها تضر بهم وبالمجتمع وبالتالي عليهم اخذ المعلومات من المصادر الرسمية.

و طالب مدير عام الشرطة ببيت لحم كل شخص تم حجره الالتزام بعملية الحجر لان هذا الاجراء هو اجراء طبي داعيا كل من تخالط مع اشخاص مصابين بالفايروس الاتصال بالصحة لان هذا واجب قانوني و وطني واخلاقي كما دعا الجميع الالتزام بالمنازل وعدم الخروج الا في حالات الضرورة.

وحول امكانية فرض حظر التجول كاجراء للمساهمة بالحد من انتشار الفايروس التي تم حصرها بمواقع محدد قال العقيد الحاج ان قانون الطوارئ المطبق يعطي المحافظ الحق لاتخاذ اي اجراء بما فيها هذا الاجراء لكننا حاليا ما زلنا نسيطر الاوضاع و لم نصل لوضع يتطلب هذا الاجراء ولكن اذا وصلنا لهذا الحال يمكن ان يكون الاجراء موجودا.

واكد مدير عام شرطة بيت لحم انه واي من قادة الاجهزة لا يرغبون بمشاهدة الشوارع مغلقة موضحا ان الاجراءات الجاري اتخاذها هي اجراءات طبية تهدف لحماية المواطنين .

لمشاهدة الحلقة زيارة موقعنا التالي عبر فيس بوك

الاجراءات الامنية ببيت لحم في ظل الكورونا الى اين في لقاء مع مدير عام شرطة بيت لحم العقيد لؤي الحاج

الاجراءات الامنية ببيت لحم في ظل الكورونا الى اين في لقاء مع مدير عام شرطة بيت لحم العقيد طارق الحاج

Publiée par PNN Network sur Lundi 9 mars 2020