الرئيسية / محليات / السفير حنانيا يلتقي الرئيس المالطي‎

السفير حنانيا يلتقي الرئيس المالطي‎

فاليتا/PNN- رحب الرئيس المالطي د. جورج فيلا بسفير دولة فلسطين لدى مالطا فادي حنانيا بمكتبه في قصر سان أنطون، مؤكداً على موقف مالطا الثابت فيما يخص القضية الفلسطينية، وأعرب عن أمله بإنهاء النزاع وفق القرارات الدولية بما يضمن الأمن والاستقرار في المنطقة.

من جانبه نقل السفير حنانيا خلال اللقاء تحيات سيادة الرئيس محمود عباس الصادقة وتمنياته له بالصحة وللشعب المالطي دوام التقدم والازدهار. كما وأطلع السفير حنانيا الرئيس فيلا على آخر التطورات السياسية والميدانية في الأراضي الفلسطينية، وعن الجهود الدولية التي يقوم بها سيادة الرئيس محمود عباس على جميع المستويات لضمان الحقوق الثابتة للشعب الفلسطيني، وشرح لفخامته أهمية الدور الدولي وخاصة دور الاتحاد الأوروبي في دفع عملية السلام بعد إعلان الولايات المتحدة الأمريكية عن صفقة القرن التي لا تلبي أدنى مطالب الشعب الفلسطيني بحقه بالعيش في دولة مستقلة ذات سيادة. وتم خلال اللقاء استعراض ونقاش الوضع الإقليمي خاصة بعد نتائج الانتخابات الإسرائيلية وتداعياتها على القضية الفلسطينية.

وعلى صعيد العلاقات الثنائية أطلع السفير حنانيا الرئيس على عمل السفارة خلال العام الماضي وعن تقديره لدور مالطا في زيادة المنح الدراسية والدورات التدريبية، وطلب دعمه في تطوير العلاقات الثنائية وخاصة فيما يخص المساعدة في فتح أسواق العمل أمام الكفاءات الفلسطينية.

وفي نهاية اللقاء، شكر السفير حنانيا الرئيس على دعم مالطا للشعب الفلسطيني، وعلى مواقف مالطا الثابتة من حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره وحريته وإحلال السلام العادل ليعم الأمن والسلام لكافة شعوب المنطقة، وتمنى التقدم والازدهار للشعب المالطي وحكومته.