أخبار عاجلة
الرئيسية / مختارات PNN / 76 إصابة بـ”كورونا” في إسرئيل… وتوقعات بإرتفاع عدد الإصابات إلى 100 نهاية الأسبوع

76 إصابة بـ”كورونا” في إسرئيل… وتوقعات بإرتفاع عدد الإصابات إلى 100 نهاية الأسبوع

بيت لحم/PNN- يواصل فيروس “كورونا” المستجد التأثير على مختلف القطاعات في إسرائيل، مع إعلان وزارة الصحة الإسرائيلية تسجيل 76 إصابة بالفيروس حتى صباح اليوم الأربعاء، واحتمال ارتفاع عدد الإصابات إلى 100 حتى نهاية الأسبوع.

وفي ظل اتساع ظاهرة الحجر الصحي المنزلي على طلاب وطالبات وأعضاء هيئات تدريس بالمدارس، تفحص وزارة التربية والتعليم إمكانية التعلم عن بعد وأيضا إمكانية إلغاء امتحانات “البجروت” عبر تأجيلها أو استبدالها بالعلامة الواقية التي تحددها المدارس للطلاب، بحسب ما أفادت صحيفة “هآرتس” العبرية.

وذكرت الصحيفة أن الوزارة تستعد لسيناريو تفشي الفيروس وإمكانية التشويش على انتظام الدراسة، واحتمال أن يتسبب ذلك بمنع الطلاب والطالبات من التقدم لامتحانات “الجبروت”.

وبحال تم إلغاء امتحانات “البجروت”، تفحص الوزارة إمكانية إضافة مواعيد جديدة للامتحانات أو استبدال علامات البجروت بالعلامات الواقعية التي تحددها المدارس.

امتحانات البجروت وانتظام الدراسة

ويتواجد 4499 من طلاب المدارس والروضات في الحجر الصحي المنزلي، وكذلك 302 من موظفي جهاز التربية والتعليم، وذلك بعد أن كانوا خارج البلاد، أو تواجدوا في مناطق يشتبه انتشار الفيروس بها.

إلى ذلك، أكدت وزارة التربية والتعليم في بيانا لها، عقب الأخبار الكاذبة المتعلقة بالفيروس والمدارس، بأن التعليم ينتظم كالمعتاد في المدارس.

وأوضحت الوزارة في بيانها أن وزارة التربية هي الجهة المسؤولة والوحيدة عن إصدار أي تعليمات تتعلق بجهاز التعليم، وذلك بالتنسيق مع وزارة الصحة.

وطالبت الوزارة من الجميع عدم نشر أو نقل أي معلومة تخص المؤسسات التعليميّة قبل التّأكد من صحتها.