الرئيسية / متفرقات / وزير التنمية يتفقد المؤسسات الايوائية بمحافظة رام الله

وزير التنمية يتفقد المؤسسات الايوائية بمحافظة رام الله

رام الله/PNN- قال وزير التنمية الاجتماعية د. احمد مجدلاني “أن الوزارة استجابةً لحالة الطوارئ التي تمر بها دولة فلسطين، اتخذت كافة الاجراءات والتدابير اللازمة لضمان الحفاظ على الصحة النزلاء من المسنين والأشخاص ذوي الاعاقة والأطفال الأحداث في المراكز التابعة لها ومؤسسات المجتمع المحلي الشريكة.”

جاء ذلك خلال جولة تفقدية قام بها الوزير وكادر الوزارة وفريق متطوعي وزارة التنمية الاجتماعية “همة” للمراكز الايوائية في محافظة رام الله والبيرة صباح اليوم، للتأكد من اجراءات السلامة العامة وضمان سلامة النزلاء فيها، وشملت الجولة جمعية الاتحاد النسائي العربي للرعاية المسنين في البيرة، وفيلا الرفاه لرعاية المسنين، وجمعية الاتحاد النسائي العربي (دار العناية للمسنين) رام الله، ومركز دار الأمل للملاحظة والرعاية الاجتماعي للأحداث.

وأكد د. مجدلاني تأتي هذه الجولة لتأكد من اجراءات السلامة العامة في تلك الجمعيات والمراكز، وأن الحكومة الفلسطينية تتعامل بكل جدية لاحتواء الأزمة والحيلولة دون تفشي الوباء والحد من انتشاره.

وأوضح وزير التنمية الاجتماعية أن مركز دار الأمل مستمر بعمله بتقديم الخدمات للأطفال الرعاية للأطفال وأننا في وزارة التنمية نعمل بالشراكة مع الجهات القضائية بما يخص الاطفال ممن لديهم اشكاليات بسيطة لحلها وضمان عودتهم لعائلاتهم بأسرع وقت.

كما أشار أن الوزارة تتعامل مع هذه المراكز الايوائية كجزء من مراكزها، بتقديم كافة اشكال الدعم والمعونات اللازمة، حيث قدمت اليوم المعقمات وبعض المواد الاخرى لتلك المراكز .

ورافق الوزير بجولته ، الوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية أنور حمام، والوكيل المساعد التنمية الادارية والتخطيط أمين عنابي، ومدير عام الادارة العامة للأسرة والطفولة عاصم خميس،ومدير مديرية رام الله عماد عمران ونائبه سليم عودة ،ومدير المجتمع المحلي ورئيس فريق همة باسل ابو زايدة، ومتطوعي الفريق من الوزارة ومديرية رام الله .