الرئيسية / الصحة / بيت لحم : المخابرات العامة تسلم معدات طبية لمديرية صحة بيت لحم لمواجهة “الكورونا”

بيت لحم : المخابرات العامة تسلم معدات طبية لمديرية صحة بيت لحم لمواجهة “الكورونا”

بيت لحم/PNN/ سلّم جهاز المخابرات العامة، اليوم الأربعاء، معدات طبية، لمديرية الصحة في بيت لحم، وذلك ضمن الجهود التي تبذل في مواجهة فايروس “كورونا”حيث جرت مراسم التسليم بحضور اللواء كامل حميد محافظ محافظة بيت لحم وامين سر اقليم فتح ببيت لحم محمد المصري والعميد سليم القيسي مدير جهاز المخابرات العامة ونائبه احمد نواورة وعضوالمجلس التشريعي السابق والقيادي بحركة فتح محمد خليل اللحام و اعضاء لجنة الطوارئ المركزية لمواجه فايروس كورونا وطاقم صحة بيت لحم ونقيب الاطباء ببيت لحم محمود ابراهيم وحشد من ممثلي وسائل الاعلام والصحفيين.

وتضمنت المساعدات الطبية التي تم تسليمها ملابس خاصة وقائية كاملة تشمل نظرات واقية واقنعة وشرائح للحفص حيث تم تسليم جزء من 400 بدلة سيتم تسليم كاملها خلال الايام المقبلة حيث تعمل المخابرات العامة منذ اللحظة الاولى على تقديم دعم معنوي ومعلوماتي للجنة مواجهة فايروس كورونا من خلال توفير مركبات وسائقين وجزء من الوجبات للطواقم الطبية حيث اكد الجهاز وضع كافة امكانياته لاسناد طواقم الصحة ولجنة الطوارئ تطبيقا لتعليمات الرئيس محمود عباس ابو مازن وتوجيهات ومتابعة مباشرة من اللواء ماجد فرج رئيس الجهاز.

و قال محافظ بيت لحم كامل حميد، إن محافظة بيت لحم بحاجة كبيرة لهذه المعدات الطبية بعد ارتفاع عدد المصابين بالفايروس في المحافظة إلى 29 مصابا، لعمل الفحوصات اللازمة ومتابعة المرضى ومن تم فرض الحجر المنزلي عليه، شاكرا جهاز المخابرات على هذه المبادرة.

وأكد حميد في لقاء مع شبكة PNN الإخبارية، على ضرورة الإلتزام بالحجر المنزلي، وعدم الإختلاط والخروج من المنزل إلى للحالات الضرورية، والإستفادة من تجربة الدول الأخرى وخاصة الصين التي إعتمدت في  أزمتها في التعامل مع الفايروس بالحجر المنزلي، مما يساهم في الحد من إنتشار الفايروس وبالتالي عدم ظهور إصابات جديدة.

ودعا حميد المواطنين إلى الإلتزام بالتعليمات التي تنص على الوقاية من خلال الحجر المنزلي، والنظافة والتعقيم، والإبتعاد عن المصابين، والإبلاغ عن أي حالة مشتبه بها حتى تقوم الطواقم الطبية بمتابعتها في أسرع وقت.

بدوره قال مدير جهاز المخابرات العامة ببيت لحم العميد سليم القيسي، إن تقديم المعدات الطبية لمديرية بيت لحم، جاء كنوع من الحالة التكاملية لكل ما سبق وسيأتي، بناء على تعليمات الرئيس محمود عباس، وتنفيذا لقرارات رئيس الوزاراء محمد مشتية، بتظافر كافة الجهود المدنية والعسكرية، وذلك للحفاظ ومقاومة فايروس الكورونا وحالة الوباء الموجودة.

واكد القيسي لشبكة PNN الإخبارية،  بأن جميع المؤسسات الأمنية والصحية موحدة في مواجهة هذه الازمة، لتوصيل رسالة مفادها بأن الجميع متكاتفين لخدمة الشعب الفلسطيني موضحا بان المعدات تضم بدلات للأطباء بمواصفات كاملة مع قناع للوجه، والقدمين، ونظارات، جميعها توفر الأمن والحماية للطبيب.

مباشر المخابرات العامة تسلم معدات طبية لمديرية صحة بيت لحم

Publiée par PNN Network sur Mercredi 11 mars 2020

بدوره، قال مسؤول لجنة الطوارئ في مديرية صحة بيت لحم الدكتور شادي عيسى، إن هذه المعدات بمثابة جزء أساسي في المهمه التي يؤديها الكادر الطبي، مبينا انه من الصعب توفيرها، شاكرا جهاز المخابرات ممثلة برئيسها اللواء ماجد فرج مضيفا أن هذا المعدات ستساهم في تعزيز قدرة الأطباء على الإستمرارية في تقديم خدمتهم للمواطنين.

وأكد عيسى أنهم إستطاعوا حتى الآن حصر بؤرة الفايروس في منطقتين، متمنيا القدرة على السيطرة عليه مثمنا وشاكرا جهود وتبرعات جهاز المخابرات العامة وعمله من اجل المساهمة في حصر الفايروس..

من ناحيته، أكد أمين سر حركة فتح في بيت لحم، ومسؤول لجنة الطوارئ العليا في مواجهة فايروس “كورونا” محمد المصري، إن إرسال هذه المعدات سينعكس إيجابيا على سلامة الطاقم الطبي، بصفتهم الجهة التي تقوم بالإتصال المباشر مع المصابين أو المشتبه بهم.

وأشار المصري إلى الحاجة إلى المزيد من المعدات نظرا إلى ان الأزمة في ما زالت في بدايتها، مضيفا أن حالات الحجر كثيرةن ومطلوب من الطواقم الطبية التعامل معها داعياِ المواطنين إلى الإلتزام في بيوتها للخروج من الأزمة، أسوة بالصين.