الرئيسية / حصاد PNN / بعد ارتفاع عدد المصابين إلى 100… “إسرائيل” تعلن إلغاء عدة خطوط لسكك الحديد بسبب خضوع سائقيها للحجر المنزلي

بعد ارتفاع عدد المصابين إلى 100… “إسرائيل” تعلن إلغاء عدة خطوط لسكك الحديد بسبب خضوع سائقيها للحجر المنزلي

بيت لحم/PNN-أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، صباح اليوم الخميس، أن حصيلة الإصابات بفيروس “كورونا” المستجد ارتفعت إلى 100، مع توقعات بارتفاع عدد الإصابات خلال الأيام المقبلة، مع ازدياد الأشخاص ممن يفرض عليهم الحجر الصحي.

وبحسب المواقع العبرية، فإن اثنين من المرضى بحالة خطيرة، أحدهما سائق الحافلة من القدس الشرقية.

هذا وقررت إسرائيل، مساء أمس الأربعاء، تشديد التدابير الاحترازية للتصدي للوباء، من بين هذه الإجراءات حظر تجمهر أكثر من 100 شخص في مكان مغلق واحد وحظر وصول أي شخص الى المستشفيات دون حاجة.

يأتي ذلك، فيما حذرت زارة الصحة من إمكانية ارتفاع عدد الإصابات خلال الأيام المقبلة، وتواصل فرض الإجراءات الوقائية لمنع تفشي الفيروس في “إسرائيل”.

وكإجراءات وقائية ومنعا لتفشي الفيروس، أعلن رئيس الحكومة الاسرائيلية بنيامين نتنياهو، عن قيود، من ضمنها حظر التجمع لأكثر من 100 شخص، فيما يتم دراسة تعليق الدراسة في الجامعات والكليات، علما أن بعضها شرع بالتعليم عن بعد.

إلى ذلك، أعلنت سلطة القطارات عن تقليص عمل خطوط القطارات في منطقة “تل أبيب”، بعد أن أغلقت محطة القطار في مطار “بن غوروين”، وذلك بعد فرض الحجر الصحي على 10 من موظفي القطارات بسبب الاشتباه بإصابتهم بفيروس كورونا.

ولمنع الازدحام والاكتظاظ في محطات الباصات، أوصت وزارة المواصلات جميع الشركات التي تشغل خطوط المواصلات والسفريات العامة في جميع انحاء “اسرائيل”، زيادة عدد الحافلات في كافة الخطوط والمناطق، وذلك كإجراء وقائي لمنع تفشي الفيروس من خلال التجمهر عند محطات المواصلات.