حملة ع كيفك
الرئيسية / أسرى / إغلاق سجن “المسكوبية” وعزله بعد الإشتباه بإصابة سجانة بـ”كورونا”

إغلاق سجن “المسكوبية” وعزله بعد الإشتباه بإصابة سجانة بـ”كورونا”

بيت لحم/PNN- أعلنت إدارة السجون الإسرائيلية، اليوم الخميس، عزل سجن “المسكوبية” في القدس المحتلة، وفرض الحجر الصحي على 94 أسيرا فلسطينيا و25 من المحققين وأفراد الشرطة العاملين في السجن، وذلك بسبب فيروس “كورونا”.

ووفقا لوسائل إعلام إسرائيلية، فقد جرى عزل سجن “المسكوبية” بالكامل بمنع الدخول والخروج منه والحجر الصحي على نحو 119 من الأسرى والسجانين، بسبب اشتباه في أن ضابطة من سلطة السجون كانت على تماس مباشر مع سجانة مصابة بفيروس “كورونا” في معتقل “نيتسان” في الرملة.

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت احرونوت” أن إدارة السجون قررت وفي أعقاب هذه الشبهات، إغلاق معتقل المسكوبية بالكامل وعزله عن العالم الخارجي، وفرض الحجر الصحي على كل من يتواجد به لمدة 14 يوما، وخلال هذه الفترة لن يتم استيعاب المزيد من الأسرى في “المسكوبية”، ولن يتم عرض أي أسير على المحكمة.

وتدرس الشرطة الاسرائيلية بالتعاون مع إدارة المحاكم إمكانية الإفراج عن جميع الأسرى للحبس المنزلي مع فرض الحجر الصحي المنزلي عليهم، على أن يتم عرضهم على المحكمة والتحقيق معهم مجددا بعد الانتهاء من فترة الحجر الصحي.

يأتي ذلك، فيما حذرت زارة الصحة من إمكانية ارتفاع عدد الإصابات خلال الأيام المقبلة، وتواصل فرض الإجراءات الوقائية لمنع تفشي الفيروس في “اسرائيل”.

وكإجراءات وقائية ومنعا لتفشي الفيروس، أعلن رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، عن قيود، من ضمنها حظر التجمع لأكثر من 100 شخص، فيما يتم دراسة تعليق الدراسة في الجامعات والكليات، علما أن بعضها شرع بالتعليم عن بعد.

 

 

شركة كهرباء القدس