الرئيسية / متفرقات / اتحاد لجان العمل الزراعي يستنفر طواقمه الإدارية والفنية في مختلف المناطق

اتحاد لجان العمل الزراعي يستنفر طواقمه الإدارية والفنية في مختلف المناطق

بيت لحم/PNN- أقر اتحاد لجان العمل الزراعي خطة عمل طارئة للتعامل مع الأزمة التي تمر بها فلسطين والعالم أجمع والمتمثلة بتفشي فيروس كورونا.

وقال الإتحاد في بيان له، إن الخطة تركز على تعليق الإتحاد لبرامج عمله الاعتيادية وفق الخطط المعدة مسبقاً في إطار خطته الإستراتيجية، المتمثلة بـ ( إلغاء كافة المؤتمرات والمشاركات والدورات التدريبية الداخلية والخارجية وكذلك تأجيل كافة الاجتماعات والمتابعات الاعتيادية غير الضرورية، والتعامل بمرونة بما يخص دوام الزميلات الأمهات بما يضمن سلامة أطفالهن).

كما تنص على التواصل وعلى أوسع نطاق مع المزارعين والمزارعات في مختلف المناطق وبتركيز أكبر على المناطق النائية المهمشة لفحص احتياجاتهم المتعلقة بإجراءات السلامة المطبقة في مثل هذه الظروف.

ومد التجمعات الزراعية في المناطق المهمشة والبعيدة باحتياجاتهم من المواد المعقمة والمطهرة والنشرات الإرشادية التوعوية، وذلك حسب الحاجة.

كما شملت الخطة التنسيق مع المؤسسات الصحية وربطها ببعض التجمعات الزراعية البعيدة والمهمشة لضمان وصول الخدمات الصحية المطلوبة.

وتنظيم زيارات دورية لمختلف المناطق، مع تركيز كبير على صغار المزارعين، للاطلاع على أوضاعهم ومناقشة آليات عمل ومتابعة لمزارعهم تأخذ بعين الاعتبار المخاطر التي يشكلها فايروس كورونا على حياتهم.
وضع إمكانات وموارد الإتحاد تحت تصرف وزارة الزراعة والمؤسسات الصحية العاملة في إطار خطة الطوارئ لمكافحة هذا الوباء.

واكد الإتحاد ان مكاتب الإتحاد مفتوحة للجميع في مختلف المناطق في حال كان هناك احتياج لاستخدامها من قبل من يحتاج من المؤسسات أو الطواقم الطبية.

ووضع الإتحاد مكاتبه في الضفة تحت تصرف موظفيها بحيث يتاح لمن يرغب من موظفي أي من هذه المؤسسات، متابعة عمله ومهامه من خلال مكتب الإتحاد.