الرئيسية / الصحة / دراسة .. كورونا يبقى في الهواء 3 ساعات وعلى الأسطح 72 ساعة

دراسة .. كورونا يبقى في الهواء 3 ساعات وعلى الأسطح 72 ساعة

PNN- كشفت دراسة أمريكية حديثة، أن فيروس كورونا المستجد والذي شغل العالم أجمع مؤخراً باستطاعته أن يبقى في الهواء حوالي ثلاث ساعات.

وأضافت الدراسة الجديدة، أن فيروس كورونا بإمكانه أن يعيش على الأسطح قرابة 72 ساعة، وذلك حسبما ذكرت شبكة “فوكس نيوز” الأمريكية.

وقد سلطت الدراسة الحديثة الضوء على المدة التي يستطيع خلالها فيروس كورونا المستجد البقاء على قيد الحياة، ومن ثم الانتقال وإصابة أشخاص آخرين.

وجاء في الدراسة أن الفيروس المستجد يمكنه البقاء في الهواء قرابة 180 دقيقة، كما يمكنه العيش على الأسطح البلاستيكية والفولاذية المقاومة للصدأ مدة تتراوح بين 48 ساعة وحتى 72 ساعة.

وأوضحت الدراسة، أن الفيروس المستجد باستطاعته أن يعيش فوق الأسطح النحاسية حوالي 240 دقيقة، وعلى الورق المقوى مدة قد تصل ليوم واحد.

ولا تزال مراكز الأبحاث مشغولة بدراسة نشاط وسلوك فيروس كورونا المستجد، بعد أن تفشى في أكثر من 100 دولة حول العالم، وحصد أرواح المئات من الأشخاص.

وحتى اللحظة، لم تتوصل تلك المراكز المختصة بالأبحاث إلى إيجاد أي علاج فعال للفيروس الفتاك الذي بدأ ظهوره في مدينة ووهان الصينية مطلع العام الجاري، حيث رجحت معظم الدراسات أن تكون المأكولات البحرية سبباً في تفشيه وانتشاره في الصين.

تجدر الإشارة إلى أن جميع دول العالم بدأت باتخاذ إجراءات صارمة من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، وذلك بعد أن صنفت منظمة الصحة العالمية الفيروس على أنه وباء عالمي، يجب التعامل معه على هذا الأساس، وقد علقت الدراسة في العديد من دول العالم، منها المملكة العربية السعودية، وذلك للحد من انتشار الفيروس والقضاء عليه.