الرئيسية / الصحة / السفير طوباسي: تسجيل إصابتين بفيروس كورونا في صفوف جاليتنا في اليونان

السفير طوباسي: تسجيل إصابتين بفيروس كورونا في صفوف جاليتنا في اليونان

أثينا/PNN- أعلن سفير دولة فلسطين لدى اليونان مروان طوباسي، اليوم الأحد، عن تسجيل حالتي إصابة بفيروس كورونا لفلسطينيين من المقيمين في اليونان.

وقال طوباسي في بيان صدر عن السفارة، اليوم الأحد، إنه “في إطار واجبنا الوطني والإنساني بالمتابعة مع الجميع والاتصال مع جهات الاختصاص اليونانية، تم إعلامنا بوجود حالتين إصابة بفيروس كورونا لفلسطينيين من المقيمين بجمهورية اليونان (إمرأة ورجل)، وقد تم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهما، وهما الآن في حالة صحية جيدة ومستقرة وفي وضع الحجر المنزلي وقيد المتابعة الطبية”.

وأضاف: “نحن على تواصل معهما للمتابعة والاطمئنان، وتم إعلام عائلتهما بالموضوع”.

ودعا طوباسي جميع أبناء الجالية الفلسطينية المقيمين باليونان إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية والتعليمات الصادرة يوميا من السلطات اليونانية ووزارة الصحة لضمان سلامتهم، متمنيا السلامة والصحة لجميع أبناء شعبنا في مختلف أماكن تواجدهم.

كما دعا أبناء الجالية إلى ضرورة الاتصال مع السفارة لتقديم أي مساعدة ممكنة في حال وجود أي طارئ أو الشعور بحالة مرضية أو بأعراض الإصابة، وضرورة مراجعة أقرب مركز طبي على الفور.

ولفت طوباسي إلى أنه وفقا لتعليمات وزارة الخارجية، جرى التعقيم اللازم لمبنى السفارة، وأعلنّا للمراجعين في حالة الضرورة القصوى الاتصال هاتفيا معنا نظرا لإجراءات تقييد استقبال الزوار والمراجعين خلال هذه الفترة الحرجة، موضحا أن كادر السفارة متواجد في أوقات الدوام المعلنة لمتابعة المهام والأعمال لحين صدور تعليمات أخرى.