الرئيسية / سياسة / “المشتركة” توصي بتفويض غانتس تشكيل الحكومة الإسرائيلية المقبلة

“المشتركة” توصي بتفويض غانتس تشكيل الحكومة الإسرائيلية المقبلة

رام الله /PNN- أوصى وفد القائمة المشتركة، الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، بتفويض رئيس كتلة “كاحول لافان”، بيني غانتس، بتشكيل الحكومة الاسرائيلية المقبلة.

يشار إلى أن اللجنة المركزية لحزب التجمع الوطني الديمقراطي، قررت ألا تغيّر موقف الحزب بعدم التوصية على أحد، لكن القرار أضاف ان التجمع يلتزم بقرار الأغلبية في القائمة المشتركة، وذلك بموجب قرار المكتب السياسي للتجمع، ويعني ذلك أن توصية المشتركة تمثل 15 نائبا.

ونقلت القناة 13 التلفزيونية عن قياديين في “كاحول لافان” قولهم إنهم أبلغوا القائمة المشتركة بأنه “لا تجري أي اتصالات جدية” حول تشكيل حكومة وحدة مع حزب الليكود، واعتبروا أنه في حال لم توصِ المشتركة على غانتس أمام رئيس الدولة، فإن هذا يعني أن “نتنياهو سيكون رئيس الحكومة بكل تأكيد”.

وأوصى ممثلو حزب الليكود أمام ريفلين بتفويض رئيس الحزب، بنيامين نتنياهو، بتشكيل الحكومة المقبلة، بواقع 36 عضو كنيست، فيما أوصى وفد “كاحول لافان” بتفويض رئيس الكتلة، بيني غانتس، بتشكيل الحكومة، بواقع 33 عضو كنيست.

وكان الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، قد بدأ صباح اليوم الأحد، مشاورات مع ممثلي الأحزاب في الكنيست، التي ستوصي بمرشح لتفويضه بتشكيل حكومة جديدة